هواوي تعلن عن افتتاح “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

آش واقع تيفي/ معاد رويها

أعلنت شركة هواوي المغرب عن تعاونها مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM Casablanca) من أجل الافتتاح الرسمي لـ”أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، وهي أول مركز للدعم معتمد من “Huawei ICT Academy”، وذلك من أجل تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة التعليم الجيد في المغرب.

وحسب بلاغ توصلت به “آش واقع تيفي” أن مبادرة “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تضم حاليًا أكثر من 54 مؤسسة شريكة سيقدم لها “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الآن تأطيرا أمثل ومتكامل.

ويهدف المركز، وفق البلاغ، إلى تلبية احتياجات هذه الأكاديميات بكل ثقة، مع تقليل العبء الإداري والسماح لفرقهم بالتركيز بشكل كامل على تكوين المواهب. مضيفا أن الأكاديمية تهدف إلى تكوين الأساتذة، وتقديم إطار عمل مميز مع آفاق التطوير المهني الجيد.

وتم افتتاح المركز في مقرات هواوي، وتميز بحضور فاوستين إكس يو، المدير العام المساعد لهواوي المغرب  وأحمد موشتاشي ، مدير ENSAM الدارالبيضاء ، بهدف تحقيق تعاونهم المثمر.

وتتوج هذه الشراكة الحصرية بين هواوي المغرب و ENSAM  الدار البيضاء، تعاونًا طويلًا ومثمرًا ، يتميز باستثمار حقيقي من جانب ENSAM الدار البيضاء، والذي يرتقي أيضًا إلى قمة ترتيب أفضل أكاديميات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

وفي ذات السياق قال مدير المؤسسة، “أرحب بمبادرة “مركز الدعم لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التي تضع تكوين الشباب المغربي الذي يعتبر ثروة حقيقية لبلدنا، في صميم اهتماماتها. لدينا علاقة وثيقة مع هواوي المغرب ونأمل تعزيز هذا التعاون في المستقبل. ”

ومن جانبه، أكد فاوستين إكس يو ، المدير العام المساعد لهواوي المغرب، أن الشركة تولي اهتمامًا خاصًا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مختلف المتدخلين.

وللتذكير ، فإن برنامج “Huawei ICT Academy” استطاع منذ إنشاءه في المغرب تكوين أكثر من 5000 موهبة رقمية مغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات المتقدمة، بفضل الشراكات التي أقيمت بالتعاون مع المدارس والجامعات المغربية.

التعليقات مغلقة.