مؤسسة إحسان 2 تحتفي باليوم العالمي للغة العربية بطابع خاص

أش واقع /ع.كنزة

احتفت مؤسسة احسان 2 باليوم العالمي للغة الضاد الذي يصادف 18 دجنبر من كل عام، وهو التاريخ الذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة ادخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية.

ورعيا من المؤسسة المذكورة بأهمية اللغة العربية ودورها الرائد في التجميع بين أبناء الأمة الواحدة كان احتفال هذه السنة ذو طابع خاص حيث تم احياء سوق عكاظ بمقر المؤسسة لا رغبة قي احياء المكان فحسب وإنما لتنهض بكل أدوارها التي نهضت بها بالأمس، وليكون المكان قاعدة الانطلاق للآفاق.

و لقد لقي سوق عكاظ التي تم تجسيده بطريقة احترافية اعجابا كبيرا من طرف الآباء  و الفاعلين الذين توافدوا الى عين المكان ليشهدوا جمالية السوق  بما فيه من لمسات فنية ناهيك عن أولئك  الشعراء الصغار الذين أتحفوا الحضور بقصائدهم التي تحاكي الحاضر و المستقبل.

ولتجديد الأمل و الهمة في تطوير اللغة العربية وتعميقا للوعي بأهميتها شاركت مؤسسة إحسان 2 في الفترة المسائية بمسرحية  تحت عنوان”عزتك في لغتك” من أداء تلاميذ المستوى السادس وذلك بالمكتبة الوسائطية التاشفين بالجديدة .

و التي احتضنت لقاء مفتوحا في موضوع أي مستقبل للغة العربية في ظل التحديات الراهنة؟ جرت فيه نقاشات مهمة بين الاساتذة الجامعيين وثلة من الباحتين في اللغة العربية ، بحضور السيد عامل اقليم الجديدة ومندوب وزارة الثقافة.

التعليقات مغلقة.