الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بشأن كورونا

آش واقع / بشرى العمراني

حذرت منظمة الصحة العالمية  من إمكانية وفاة حوالي 500 ألف شخص في أوروبا خلال فصل الشتاء بسبب فيروس كورونا، إذا لم تقدم الدول الأوروبية على تشديد القيود وتكثيف حملات التطعيم ضد الفيروس.

وأكد مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية “هانز كلوغ” في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن المنظمة “قلقة للغاية” من انتشار كورونا في أوروبا جراء الموجة الجديدة للوباء، مضيفا “قد يموت حوالي 500 ألف شخص في أوروبا حتى مارس نتيجة جائحة كورونا، إذا لم تشدد دول المنطقة القيود وتتخذ إجراءات عاجلة”.

كما أشار  هانز كلوغ إلى أن “ارتداء الكمامة يمكن أن يساعد في مواجهة تفشي الفيروس” لافتا إلى أن “فصل الشتاء وعدم وجود كميات من اللقاحات المضادة للفيروس قادرة على تغطية حملات التطعيم، وسلالة دلتا المتحورة الأسرع انتشارا، كانت وراء احتدام الوباء”.

وفي نفس السياق، دعا المسؤول إلى زيادة الإقبال على اللقاحات وتنفيذ إجراءات الصحة العامة الأساسية والعلاجات الطبية الجديدة للمساعدة في مكافحة الجائحة.

وأضاف قائلا “أصبح الفيروس مرة أخرى السبب الأول للوفيات في منطقتنا”.وأكد مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية أنه يجب التعامل مع إلزامية التطعيم على أنها الملاذ الأخير لمكافحة الفيروس.

التعليقات مغلقة.