مسلسل “Squid Game “يتسبب في إعدام مواطن رميا بالرصاص 

 

اش واقع تيفي/ لبنى اشفار

شهد مسلسل لعبة الحبار (Squid Game) نجاحا كبيرا ونسب مشاهدات عالية في العديد من الدول حول العالم. وتبين بأن الأمر نفسه في كوريا الشمالية، رغم الإجراءات المشددة بهذا البلد.

ووفق ما ذكرته جريدة (دايلي مايل) البريطانية، تمكن أحد الطلبة الكوريين من تهريب مجموعة من شرائط مسلسل “لعبة الحبار” من الصين، وبيعها على شكل أقراص فلاش (USB) بها السلسلة كاملة لمجموعة من الطلبة بكوريا الشمالية، الأمر الذي جعله يواجه عقوبة الإعدام بعد ضبطه متلبسا عن طريق أجهزة المراقبة ببلاده. كما ذكر المصدر ذاته “أن السكان جميعا يرتجفون خوفا لأنهم سيعاقبون بلا رحمة لشراء أو بيع أجهزة تخزين الذاكرة مهما كانت صغيرة”.

ونظرا لأن الأمر يتعلق بالقانون الذي تم فرضه حديثا بشأن القضاء على الفكر والثقافة الرجعية، سيُعدم الطالب المهرِّب لنسخة مسلسل “لعبة الحبار” رميا بالرصاص، غير المعلمين الذين طردوا من العمل وقد يواجهون النفي للعمل في أماكن أخرى كعقوبة.

وفي السياق نفسه، ذكرت إذاعة آسيا الحرة، “أن أحد الطلبة ممن اشتروا نسخة من الأقراص تلقى حكما بالسجن مدى الحياة، بينما حكم على ستة آخرين ممن شاهدوا العرض بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأعمال الشاقة”، وأضاف نفس المصدر “أن الحكومة تتعامل مع الحادث بجدية بالغة”.

وجدير بالذكر أن كوريا الشمالية لديها حظر صارم، على المواد التي يسمح لها بدخول البلاد من الغرب وكوريا الجنوبية، ويقوم المسؤولون الآن بإجراء عمليات تفتيش في مدرسة الطلاب، في حالة العثور على المزيد من وسائل الإعلام الأجنبية.

التعليقات مغلقة.