الشغب يقود 17 تلميذا إلى التحقيق بتنغير

اش واقع/ بشرى العمراني

تم امس الاثنين، توقيف 17 تلميذا من قبل عناصر الدرك الملكي، بإقليم تنغير، بينهم قاصر؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في اعمال شغب، تجلت في رشق ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي الواقعة بجماعة سوق الخميس”دادس”، والقيام بأعمال تخريبية وإلحاق خسائر مادية بنوافذ وأبواب المؤسسة التعليمية.

وإستنادا الى بعض المصادر المطلعة، فإن مئات التلاميذ والتلميذات، من عدة مؤسسات تعليمية واقعة بتراب الجماعة المذكورة، تجمهروا للاحتجاج ضد قرار “الفروض الموحدة”، قبل أن تتطور الأوضاع إلى أعمال شغب، وإلحاق خسائر مادية بالمؤسسة التعليمية.

كما أضافت ذات المصادر، أن التلاميذ الـ17 الموقوفين تم توجيههم إلى مركز الدرك الملكي من أجل الاستماع إليهم في محاضر رسمية، على أن يتم تقديم المتورطين منهم أمام النيابة العامة من أجل التهم المنسوبة إليهم.

وقد تمت السيطرة على الأوضاع بعد التدخل الأمني الذي أعاد فرض النظام العام بعد توقيف التلاميذ المتورطين، حيث تم إيداع البالغين منهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين تحت المراقبة الدركية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم، أعلنت أمس الاثنين، أنه تقرر توقيف العمل بالمذكرتين الوزاريتين رقم 080×21 الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021 بشأن تأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021-2022، ورقم081×21 الصادرة بتاريخ 16شتنبر 2021 بشأن الجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة

التعليقات مغلقة.