فرقة “دراميديا” تحصد جائزة مهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بتزنيت

 

اش واقع تيفي / لبنى اشفار 

فازت فرقة “دراميديا” لعرضها المسرحي “أفار”، بجائزة المسابقة الوطنية لمهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بتيزنيت، خلال فعاليات دورته الثالثة.

وجاء في بلاغ منظمي مهرجان “أفولاي”، أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية اجتمعت تحت شعار، “المسرح الأمازيغي من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”، حيث تميزت بمشاركة مجموعة من الفرق المسرحية المنتسبة إلى عدة مدن مغربية. كما عرف تنظيم التظاهرة مجموعة من الأنشطة التكوينية والترفيهية.

وصرح محمود الزماطي، مدير ملتقى “أفولاي” والمدير الإقليمي للثقافة بتزنيت، “أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية، عرفت نجاحا كبيرا مقارنة بالدورات السابقة، سواء على المستوى التنظيمي أو الفني، وذلك اعتبارا للأسماء الحاضرة و المتنافسة في هذه الدورة، فضلا عن نوعية ومضامين الفقرات التنشيطية والفكرية”.

كما أضاف عبدالمجيد أوهرى باسم لجنة تحكيم هذه الدورة للمهرجان، “أن أغلب الفرق المسرحية المشاركة اشتغلت على البحث في التعبيرات الفرجوية الأمازيغية وتثمينها عبر التعابير الفنية”. وأشار إلى أن هناك تفاوتا بين الفرق في تصوراتها الإخراجية والفنية.

وجدير بالذكر أن دورة مهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي بتزنيت لهذه السنة، نظمت من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بتعاون مع كل من المجلس الجماعي و الإقليمي لتيزنيت.

التعليقات مغلقة.