جمل يتسبب في فاجعة نواحي مدينة سمارة

 

آشواقع تيفي / مريم فساحي

شهدت فجر اليوم الخميس، الطريق الوطنية الرابطة بين اقليم السمارة، وطانطان وبالظبط بالنقطة الكيلومترية 84 شمال اقليم سمارة، حادث سير مروع خلف 3 قتلى، و11 جريحا، مصابون بدرجات متفاوتة، وحالة واحدة في حالة حرجة.

وجاء على لسان واحد من الضحايا، أن سائق الحافلة تفاجأ بجمل شارد يقطع الطريق، حاول أن ينحرف كي لا يصطدم به، لكن فقد السيطرة على المقود، ما ادى الى انقلاب الشاحنة.

و حسب ذات المصدر، هرعت السلطات المحلية والدرك الملكي، والوقاية المدنية إلى عين المكان لإسعاف المصابين، ونقل جثامين الضحايا إلى المستشفى الإقليمي لمدينة السمارة.

هذا وصرحت دكتورة تعمل بالمستشفى عينه، أن جميع الضحايا استفادوا من جميع الاسعافات  والفحوصات اللازمة، وأن المصابين الاحدى عشر تلقوا العلاجات اللازمة وحالتهم مستقرة.

وتجدر الإشارة إلى أن نسب الحوادث في المغرب من الأعلى على مستوى العالم، حسب بعض الدراسات، وتنجم أكثر من نصف الحوادث، عن السرعة الزائدة.

وتشكل الجمال الشاردة في المناطق الصحراوية  خطرا دائما على السائقين، ولذلك يجب اتخاذ تدابير احترازية من أجل تجنب حوادث السير من هذا النوع وتفادي الخسائر البشرية والمادية التي تنجم عنها.

التعليقات مغلقة.