أحمد بومكوك يسائل وزير الصحة حول تجويد العرض الصحي بأشتوكة ايت باها

آش واقع تيفي/ عبدالغني أيت احمد

وجه النائب البرلماني أحمد بومكوك ، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول ما بات يعرفه المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير  من ضغط كبير في ظل عدم تأهيل المستشفيات الإقليمية بالجهة، داعيا إلى اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة من أجل تطوير و تجويد العرض الصحي بمختلف المستشفيات الإقليمية خصوصا المستشفى الاقليمي المختار السوسي بأشتوكة ايت باها ، ضمانا للحق في الصحة.

وذكر النائب البرلماني، في ذات المراسلة، أن غياب التجهيزات الأساسية وكذا بعض التخصصات، بالمستشفيات الإقليمية ، يضطر معه عدد من المواطنين إلى التوجه نحو المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير الذي يعد الوجهة الوحيدة للمواطنين بهذه الجهة خاصة الفئات الفقيرة والهشة منهم.

وأثار بومكوك إشكالية تأخر تزويد المؤسسة الصحية بمجموعة من الجماعات ، بالأطقم الطبية ، مشيرا إلى أن مجموعة من جماعات بأشتوكة ايت باها و الجهة تفتقد للمراكز الصحية وكذا المستوصفات والتي إن وجدت تغيب عنها الموارد البشرية والتجهيزات اللازمة لتقديم العلاجات الضرورية للساكنة.

ويشهد المستشفى الإقليمي المختار السوسي في مدينة بيوكرى ضغطا كبيرا على مختلف الخدمات الصحية التي توفرها هذه المؤسسة الاستشفائية، إذ تقصده ساكنة قادمة من مختلف مناطق الإقليم مترامي الأطراف والمدن المجاورة.

وأضحت مشاهد الطوابير الطويلة أمام قسم المستعجلات وأمام المصالح الأخرى مشاهد تؤثث المنظر العام اليومي داخل هذا المستشفى، إذ يأملون أن ينالهم الحظ لفرملة رحلة العلاج هنا، من غير مطالبتهم بالبحث عن جرعة التداوي في مكان آخر.

التعليقات مغلقة.