تلميذ يكبل نفسه احتجاجا على منعه من حقه الدستوري في استكمال دراسته، والمكتب الوطني للشبيبة المدرسية يدخل على الخط:

قام  تلميذ مفصول عن الدراسة يقطن بمدينة تاوريرتيوم السبت 26دجنبر 2015,بتكبيل  نفسه بالسلاسل احتجاجا على منعه من حقه الدستوري في استكمال دراسته، وقد دخلت جمعية الشبيبة المدرسية على خط هاده الفضيحة:

حيث أقبل تلميذ مفصول عن الدراسة من مدينة تاوريرت السبت 26 دجنبر 2015 على تكبيل نفسه بسلاسل أمام ثانوية الفتح التأهيلية حيث كان يتابع دراسته ، بعدما أن تم رفض قبول طلب الاستعطاف الذي تقدم به لدى ادارة المؤسسة من أجل العودة الى فصول الدراسة .


وستقوم الشبيبة المدرسية بتقديم طلب لعدد من المنتخبين بتاوريرت بمن فيهم النائب البرلماني خالد السبيع قصد التدخل في الموضوع وبرمجة سؤال لوزير التربية الوطنية، كما سترفع الجمعية ملف التلميذ الى كل من يهمهم الأمر حتى يعود التلميذ هشام الى مقاعد الدراسة.


هذا، وقد صرح المعتصم “هشام الزياني” أنه أقدم على هذه الخطوة الاحتجاجية غير المسبوقة بعد استنفاذه لجميع الوسائل الاحتجاجية الممكنة من وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة .. لكي يسمحوا له بالعودة الى فصول الدراسة لكن دون جدوى ، متسائلا لماذا يتم حرماني أنا بالضبط ” في الوقت الذي سمحت فيه ادارة المؤسسة لباقي المفصولين بالعودة لمتابعة الدراسة.
وقد أكد التلميذ المعتصم أنه تقدم بأكثر من طلب استعطاف لدى الجهات المسؤولة لكن دون أن يتلقى أي رد حقيقي باستثناء الوعود والتسويف على الرغم من رغبته ونيته الحقيقية في اكمال الدراسة التي فُصل منها لظروف اجتماعية قاهرة مؤكدا في ذات السياق في لافتة مكتوبة ” أنا باغي نقرا ، حقي فالتعليم حق مشروع وعادل ”

التعليقات مغلقة.