أوميكرون يتحول إلى “تسونامي” في هذه الدولة العربية

آش واقع تيفي

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن موجة المتحور “أوميكرون”، التي بدأت في لبنان قبل ثلاثة أسابيع، قد بدأت تتحول إلى تسونامي.

وأوضح الأبيض في تغريدة عبر “تويتر” أن الوضع لا يزال مستقرا في المستشفيات ووحدات العناية المركزة، مشيرا إلى أن العمل جار على تعزيز القدرة الاستيعابية.

وأضاف أن النقص في الأدوية ولا سيما الخاصة بعلاج مرضى السرطان، فضلا عن النقص في حليب الأطفال “قد تفاقم مؤخرا”.

ويذكر أن حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون في لبنان تشهد تزايدا كل يوم، إذ أعلنت وزارة الصحة اليوم، عن تسجيل 7547 إصابة جديدة، مما رفع العدد الإجمالي للحالات المثبتة إلى 755699 حالة.

ومن جهة أخرى، أشار وزير الصحة إلى أنه قد “تم تطوير آلية حصول المستوردين على موافقات مسبقة للدعم من قبل مصرف لبنان، مبرزا أن الآلية “أصبحت ممكننة جزئيا”.

واستطرد أن عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، “التي تشهد توقف الشركات العالمية عن تلقي طلبات الاستيراد، فرضت تأخير وصول الشحنات”.

وقال الوزير إن “العجلة تعود الآن للدوران، إذ سيتم تسليم الصيدليات كميات كبيرة من حليب الأطفال، في الأسبوع المقبل، كما أن الأدوية الخاصة بالأمراض السرطانية والمزمنة هي في طريقها إلى لبنان قريبا. والآلية الجديدة تضمن عدم حصول نقص الأدوية في السوق إلا بالحد الأدنى”.

وأكد أن الوزارة تبذل “جهودا حثيثة لتأمين الحاجات المطلوبة من الحليب والأدوية بغض النظر عن النقص الحاد في الموارد”.

التعليقات مغلقة.