اسبانيا تدق ناقوس الخطر وتكتشف ظاهرة خطيرة مصاحبة للمتحور “أوميكرون”

اش واقع/ بشرى العمراني

بلغ تفشي متحور فيروس كورونا “أوميكرون”،  إلى درجات لا تصدق، وسجلت ظاهرة غريبة في إسبانيا في هذا “الانفجار” بحالات الإصابة.

وفي هذا الصدد، نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن إسبانيا سجلت في يوم واحد، عدد “إصابات متكررة”، أكثر من الإصابات المتكررة في جميع فترة جائحة كورونا الماضية، ونعني بـ”الإصابات المتكررة” هي حالات الإصابة بكورونا لمن هم أصيبوا سابقا بالفعل، ما يعني إصابتهم للمرة الثانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن إسبانيا سجلت أكثر من 20 ألف حالة “إصابة متكررة” في فترة نهاية دجنبر وبداية يناير، ويتجاوز هذا الرقم المخيف، حالات الإصابة المتكررة في البلاد، منذ بدء الجائحة مطلع 2020، وحتى دجنبر 2021، والتي بلغت 17 ألف حالة إصابة متكررة.

وقد أعلنت إسبانيا في يوم واحد هذا الرقم الذي تجاوز 20 ألف حالة، ليصيب الهيئة الطبية بصدمة، لأنه تجاوز مجموع ما أعلنته البلاد عن حالات إصابة متكررة طوال فترة الجائحة.

وأرجع الباحثون العدد المتزايد من الإصابات المتكررة إلى متحور أوميكرون سريع الانتشار، إذ قال عالم المناعة، “ألفريدو كوريل” “قبل هذا المتحور، كانت حالات إعادة الإصابة أمرا نادرا على المستوى العالمي.. أوميكرون غير هذه الفكرة.”

كما سبق لباحثين في “إمبريال كوليدج لندن”، أن أصدرو تقريرا، يفيد بأن خطر الإصابة مرة أخرى، بسبب أوميكرون، أكبر بـ 5.4 مرات من متحور دلتا.

التعليقات مغلقة.