لبنى أبيضار تدافع عن صوفيا طالوني وتوجه رسالة قوية للمنتقدين

آش واقع تيفي

نشرت الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار، صباح يومه الإثنين 17 يناير الجاري، على حائط صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدوينة مروفة بصورة للمتحول الجنسي “صوفيا طالوني” تجمع مع أطفال أفارقة يعيشون في ظروف صعبة.

وقالت أبيضار في التدوينة، “أولا ليس هناك أي نية أنني سأعدل على أسناني أو أعدل على أنفي أو لدي طموح لتكبير أردافي أو شيء من هذا القبيل، كي لا يتم تأويل كلامي وتضامني على أنه مصلحي لغرض شخصي”.

وأردفت نفس المتحدثة، “كل التضامن اللامشروط مع صوفية طالوني، والتي استطاعت أن تنجح في حياتها وتجعل لنفسها مكانة وقيمة، وهذا ما يزعج الكثير من الحساد”.

وتابعت المثيرة للجدل أبيضار، “لا يهم أن تكون صوفية طالوني رجلا أو إمرأة، أو متحولة أو قادمة من المريخ وزحل، بقدر ما يهم أن صوفية إنسانة طيبة إنسانية، تتعامل مع الجميع بحسن وإحسان، تساعد بقدر استطاعتها للجميع، وما قلته يعرفه القاصي والداني، وكل المقربين لها”.

وتابعت لبنى، “الأخطاء يقع فيها الإنسان كونه إنسان، والخطأ ليس عيبا أو جرما كي يستغله البعض لينشروا الأمور الشخصية لأي إنسان.. نعلم جميعا أن الأخطاء الطبية توجد في العالم وترتكب في مستشفيات ومصحات عالمية، نعلم أن الأخطاء واردة رفيقة لأي إنسان، ولا يمكن أن ننظر للخطأ لوحده، متجاهلين الإنجازات والنجاح في أمور أخرى للشخص”.

وأضافت نفس المتحدثة، “ركزوا على مستوى الماء في الكأس، وليس مستوى فراغ ذلك الكأس..لن نبخس أعمال الناس أو نقصر من مجهوداتهم، بقدر ما نتمنو لهم التوفيق في أعمالهم وحياتهم”.

وختمت أبيضار تدوينتها، “إتركوا الأمور الشخصية لأي إنسان جانبا، إهتموا بشؤونكم وخصوصياتكم وكفى من النبش في أعراض الناس وأمورهم وخصوصياتهم”.

التعليقات مغلقة.