نادال يقلب الطاولة على خصمه الروسي ويفوز ببطولة أستراليا للتنس

آش واقع / نهيلة عماري

توج الإسباني رافاييل نادال، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن حقق ريمونتادا ملحمية في مباراة النهائي، أمس الأحد، على حساب منافسه الروسي دانييل ميدفيديف، حيث تمكن من قلب الطاولة عليه، بعدما كان متأخرا بمجموعتين لينهي اللقاء لصالحه في نهاية المطاف.

وجاء هذا التتويج بعد أشهر قليلة على الخوف من انتهاء مسيرته الرياضية، بسبب إصابته على مستوى القدم، وكان عملاق كرة المضرب الإسباني نادال، قد نشر في وقت سابق، رسالة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن من خلالها عن أسفه بخصوص اتخاذه قرارا بإنهاء موسمه هذا العام لمعاناته من إصابة التي لم يتعاف منها.

وقال نادال من خلال رسالته : “مرحبا للجميع، أوّد أن أخبركم، للأسف، أنني سأضع حدا لموسم 2021، بصراحة، لقد أمضيت عاما عانيت فيه من قدمي أكثر مما ينبغي”. وتابع “بعد سلسلة مناقشات مع فريق العمل وعائلتي، اتخذت هذا القرار وأعتقد أنه الأفضل من أجل الاستمرار في المضي قدما ومحاولة التعافي بشكل كامل”.

وللإشارة فإن اللقب الذي حاز عليه، يعد الـ21 من البطولات الكبرى، ليتجاوز بذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرير، اللذين يحملان 20 لقبا لكل منهما.

التعليقات مغلقة.