طرد عاملة من مجمع تجاري بسبب الحجاب يثير موجة احتجاج عبر منصات التواصل الاجتماعي

آش واقع تيفي

أثار قرار مجمع تجاري في بيروت بطرد إحدى عاملاته بسبب ارتدائها الحجاب موجة احتجاجات من قبل نشطاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتصدر وسم #قاطع_ABC قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل في لبنان، دعا خلاله النشطاء إلى مقاطعة المجمع التجاري، الموجود في منطقة ذات كثافة مسيحية، بسبب تصرفه تجاه العاملة المحجبة.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة متجر مخصص لبيع الأدوات المنزلية أنها تبلغت من إدارة المجمع التجاري بضرورة استبدال عاملة لديه لأنها “م حجبة”.

وبرر المجمع طلبه بأن “ذلك يتنافى مع قوانين المؤسسة، ومن ضمن إطار منع أي مظاهر دينية لدى العاملين في المجمع التجاري”، بحسب بيان نشره المتجر عبر حسابه على فيسبوك.

وأوضح المتجر أنه قرر مغادرة المجمع مباشرة عقب توصله بطلب المجمع، وذلك “لمعارضتنا التمييز بجميع أنواعه”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العاملة ما زالت تعمل لديه بأحد الفروع الأخرى خارج المجمع المذكور.

على إثر ذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الحادثة، ما أثار موجة من الجدل والغضب بين النشطاء ورواد تلك المنصات بسبب تصرف المجمع التجاري.

وردت إدارة المجمع التجاري ببيان ، إثر موجة الانتقادات التي تعرضت لها، أكدت فيه “احترامها لجميع الديانات والمذاهب والتعامل معها على مبدأ المساواة والوحدة في ما بينها”.

وأضافت أنها “لذلك تحافظ على عدم إبراز أي شعار ديني أو حزبي أو سياسي لأي فئة انتمى”.

التعليقات مغلقة.