سقوط “ستيتو” أكبر مروج مخدرات في قبضة الدرك بإقليم بن سليمان

آش واقع تيفي

ذكرت مصادر مطلعة أن مركز الدرك الملكي بجمعة فضالات التابع لسرية الدرك الملكي بن سليمان، وفي إطار عمله على محاربة ترويج الممنوعات، تمكن من الإطاحة بأحد المروجين الذين يوصف بأنه من “البارونات” بالمنطقة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العملية تمت بإشراف من القائد الجهوي لسطات وقائد سرية بن سليمان وبتنفيذ محمد حميد قائد المركز الترابي للدرك الملكي جمعة فضالات وعناصره حيث تمكنت يوم الإتنين 7فبراير الجاري من الإطاحة بـ”بارون مخدرات” والذي كان موضوع أزيد من 40 مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وأسفرت العملية عن حجز كميات مهمة من المخدرات الصلبة (10كيلو من الحشيش) كانت مخبأة بإحكام.

وأفادت مصادر مطلعة أن عملية الإيقاف تأتي في إطار الحملات المكثفة والواسعة، التي يقودها القائد الإقليمي لسرية بن سليمان، مرفوقا بقائد مركز درك جمعة فضالات وعناصره، حيث مكنت هذه الحملات الأمنية من وضع حد المروج المسمى (استيتو)، وإيقاف رفيقتيه في مجال الحيازة والإتجار في المخدرات والفساد.

ويعد الشخص الموقوف من أكبر تجار ومروجي المخدرات بمنطقة جمعة فضالات وضواحيها، حيث يصنف ضمن الشبكات المهيمنة على ترويج الممنوعات بجهة الدار البيضاء سطات.

وكانت عناصر الدرك الملكي بجمعة فضالات، اقتحمت قلعة تاجر المخدرات الموقوف وهو مكان يسمى بالعش بغابة واد نفيفيخ بمنطقة بني امغيت التابعة ترابيا لجمعة فضالات، حيث أسفرت العملية عن سقوط المروج المذكور رفقة شابتين تعتبر إحداهما من المقربين له، بل إنها توصف بساعده الأيمن، فيما لا زالت الأبحاث جارية عن باقي المروجين المساعدين للشخص الموقوف وهو من مواليد 1963 متزوج بزوجتي وله 8 أولاد أحدهم يتاجر في المخدرات ومبحوت عنه منذ مدة.

عملية التوقيف كانت صعبة للغاية بحكم تضاريس المنطقة وصعوبة المسالك وخطورة الموقوف الذي حاول الفرار لكن عناصر الدرك الملكي وعلى رأسهم قائد المركز الترابي للدرك الملكي لجمعة فضالات المشهود له بالنزاهة والاستقامة والحركية منذ إلتحاقه بالاقليم، غامروا بحياتهم من أجل توقيف هذا التاجر للمخدرات الذي يعتبر النقطة السوداء بالمحمدية ونواحيها والذي يعتبر رأس تجار المخدرات على الصعيد الجهوي.

وقد تمت إحالتهم على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لبنسليمان بتهمة الاتجار في مخدر الشيرا والمخدرات االصلبة.

هذه العملية جعلت العديد من فعاليات المجتمع المدني والحقوقي بالمنطقة تنوه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها رجال الدرك الملكي عامة والمركز الترابي للدرك الملكي لجمعة فضالات خاصة.

التعليقات مغلقة.