“أسود الأطلس” يتقدّمون في الترتيب قارياً وعالميا

آش واقع /نهيلة عماري

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم، إنجازا ملحوظا خلال الفترة الماضية، مما جعله يتقدم في جدول ترتيب المنتخبات، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس.

وحلت العناصر الوطنية في المركز الـ 24 عالميا، لتتقدم 4 درجات في التصنيف الجديد، بعدما كان المنتخب يشغل المركز الـ 28 خلال آخر تصنيف نهاية شهر دجنبر الماضي.

وحافظ أسود الأطلس على المركز الثاني قاريا وراء منتخب السنغال، بطل كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، الذي تواجد في المركز الـ 18 عالميا، فيما جاءت العناصر الوطنية في صدارة المنتخبات العربية.

وفيما يخص جدول ترتيب 10 منتخبات الإفريقية، جاءت كالآتي :

1- السينغال

2- المغرب

3- نيجيريا

4- مصر

5- تونس

6- الكاميرون

7- الجزائر

8- مالي

9- كوت ديفوار

10- بوركينافاسو

وجاء هذا التصنيف للمنتخب المغربي رغم الإقصاء الذي تلقاه على يد “فراعنة مصر، خلال دور ربع نهائي كأس إفريقيا  للأمم الأخيرة التي احتضنتها الديار الكاميرونية، وللإشارة فإن المنتخب المصري الذي كان وصيفا لبطل البطولة الإفريقية، جاء في المركز الـ 34 عالميا والرابع إفريقيا.

في حين تراجع كل من المنتخب التونسي، صاحب المركز الـ 36 عالميا، والمنتخب الجزائري، الذي تواجد في الرتبة الـ 43 عالميا، الذي تراجع بعيدا عن المراكز الخمسة الأولى إفريقيا، وذلك راجع إلى نتائجه الضعيفة خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا وخروجه مبكرا عند الدور الأول.

التعليقات مغلقة.