العرايشي يتفاعل مع مطالب الصديق معنينو

آش واقع تيفي 

تفاعلت رئاسة الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة  بشكل غير مسبوق مع الضجة التي أثارتها الحلقة الأخيرة من البرنامج الحواري “نقطة الى السطر”، الذي تعده وتقدمه الصحافية صباح بن داوود والصحافي عبد الله لشكر.

وتعود تفاصيل القضية، عندما تمت استضافت قيدوم الاعلاميين، والكاتب العام الأسبق لوزارة الاتصال الصديق معنينو، والذي فوجئ بتعرض الحلقة التي شارك فيها بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس التلفزة المغربية للتشويه، من خلال استعمال مقص الرقيب لحذف مجموعة من الاقتراحات والملاحظات، التي لم تكن تمس لا بأمن الوطن ولا بمقدسات البلاد ولا بانتقاد الحكومة، كما صرح بذلك قيدوم الاعلاميين الصديق معنينو لأحد المنابر الإعلامية.

وفي ذات السياق، أكد مصدر مقرب من الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة توقف البرنامج الى أجل غير مسمى، وهو ما تأكد من خلال شبكة برامج القناة الأولى ليومه الثلاثاء 8 مارس، وتعويضه ببرنامج شباب في الواجهة، وكان توقيف برنامج “نقطة الى السطر” أحد مطالب الصديق معنينو، الى جانب دعوة فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزيون لإعادة بث النسخة الأصلية من البرنامج، فيما يبقى السؤال معلقا هل سيتحقق هذا المطلب أم لا؟.

هذا وسجل معنينو أنه رد على محاوريه بضرورة قبول الرأي الآخر في التلفزة، وإعادة تقييم وضعيتها بعد مضي 60 سنة، مشددا على ضرورة الاستماع إلى الناس وإلى اقتراحاتهم وانتقاداتهم.

وتجدر الاشارة أن معنينو قام بمراسلة المدير العام للتلفزة فيصل لعرايشي، “للمطالبة بوقف هذا البرنامج، والتحقيق في التلاعب الذي جرى خلاله، وبتمرير الحلقة الحقيقية التي سُجلت دون دخول أي مقص أو حذف أو تزوير”، وفق تعبيره.

التعليقات مغلقة.