منخرطو الرجاء يستنكِرون “عقوبات القجع” في حق لاعبي الفريق

آش واقع

أصدر منخرطو نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، بلاغا استنكاريا بسبب العقوبات التي صدرت في حق لاعبي الفريق، والتي اعتبروا أن سببها هو عدم استجابة أصحاب القرار الكروي لمطلب الحد من ازدواجية المهام وسن قوانين تحد من خطورته على حد تعبيرهم.

وجاء في بلاغ الخُضر “ازدواجية المهام مع تضارب المصالح داخل المنظومة التسييرية لكرة القدم في المغرب وباء ابتلينا به و ناضلنا كنادي مرجعي من أجل المطالبة بسن قوانين تحد من خطورته لكن أصحاب القرار الكروي يستحيل عليهم اللعب النظيف المفعم بالروح الرياضية دون اعتماده كأسلوب لنيل الألقاب و المشاركات الافريقية على حساب أصحاب الحق من الأندية المغربية”.

وأضاف البلاغ ذاته “طيلة عشر سنوات الأخيرة اعتاد نادي الرجاء الرياضي بجميع مكوناته  كلما اقترب من المقدمة في ترتيب البطولة أو حصل على تأهل يشرف الوطن  إلا و تُحرك الأيادي الخفية و الأبواق الإعلامية المُسخَّرة لإيقاف زحف هذا الفريق و كأنه لا يمثل المغرب و لا يحضى بشرف و كرم و تنويه السدة العالية بالله من خلال برقيات تهنئة تنضح بالفخر و الاعتزاز و تدعو الفرق الوطنية الى الاقتداء به”.

وأكد المصدر نفسهرعلى أن مخزون الثقة عند جماهير الرجاء أمام هذه الإزدواجية في المعايير و استمرار العبث التسييري خدمة للمصلحة الخاصة لاغير، قد نفذ وأنهم سئموا من هذا التغول و استغلال نفوذ المناصب و البلطجة التسييرية في هذه المنظومة الكارثية، حسب قولهم.

واستنكر العقوبات التأديبية في حق لاعبي الرجاء التي اعتبروها غير عادلة و غير المنصفة، وأعلنوا على أنهم مستعدون للدفاع عن هذا النادي المرجعي رغم كيد الكائدين إلى آخر رمق، كما أنهم يدينون بشدة هذا التضييق الممنهج على الفريق كلما اقترب من مقدمة الترتيب تضييقٌ يتخذ أشكالا عدة ،مرة من التحكيم و مرة من البرمجة ،و مرة أخرى من العقوبات التأديبية غير العادلة.

ليضيف البلاغ “ندعو لاعبينا إلى الحذر و الاستمرار في حصد النقاط باللعب النظيف و الروح الرياضية التي اعتاد العالم لمسها في لاعبي هذا الكيان منذ تأسيسه”.

كما دعوا الجماهير إلى”الالتفاف حول الفريق و عدم الالتفات الى هذه الاستفزازت التي تشوش على مسيرة الفرق الموفقة في البطولة و العصبة الإفريقية”.

وتابعوا:”ندعو المكتب المديري إلى تحمل مسؤوليته التاريخية في الدفاع عن مكتسبات الفريق و الذود عن حقوقه؛ولا تفوتنا الفرصة للتعبير عن دعمنا المطلق لمنتخبنا الوطني وأننا وراءه بالتشجيع حتى النصر وتحقيق التأهل”.

التعليقات مغلقة.