ٱخر التطورات عن مشروع القطار السريع “تي جي في” أكادير – مراكش

آش واقع تيفي 

تم الكشف عن ٱخر المعطيات المتعلقة بمشروع القطار السريع أكادير – مراكش (تي جي في).

وفي هذا الصدد، نشرت المجلة الدولية المتخصصة في اللوجستيك والنقل railjournal، أن تحالف يجمع بين شركة السكك الحديدية الوطنية الكورية(KNR) وعدد من الشركات المتعددة الجنسيات؛ قد حاز صفقة بلغ غلافها المالي ما يناهز الـ 32 مليون دولار أمريكي، مع المكتب الوطني للسكك الحديدية المغربية (ONCF)، بهدف إتمام خط رحلة القطار السريع الخاص بالرحلة التي ستربط قطبي السياحة المغربية أكادير ومراكش.

هذا وأضاف ذات المصدر، أن الصفقة تهم تقديم خدمات التصميم الأساسية والتفصيلية للقسم الثالث من خط مراكش ــ أكادير عالي السرعة البالغ طوله 230 كيلومترًا.

في هذا الإطار ، نقلت المجلة المذكورة تصريحا لرئيس الشركة الكورية (KNR) “هان يونغ” صرح فيه، أن المشروع هو بمثابة فرصة لإبلاغ العالم بأن كوريا لديها التكنولوجيا لتصدير تصاميم السكك الحديدية عالية السرعة، ومن المتوقع أن تصبح نقطة انطلاق لطلبات إضافية لمشروع السكك الحديدية عالية السرعة البولندية.

يذكر أن هذه الصفقة التي تجمع تحالف شركة (KNR) الكورية مع مواطنتها “Dohwa Engineering” تعد الأولى من نوعها لشركة كورية بالقارة السمراء، حسب المعطيات المذكورة في المقال الذي نشره الموقع الالكتروني الخاص بمجلة ”railjournal”

التعليقات مغلقة.