بعد استئناف العلاقات مع اسرائيل.. طائرة تابعة لـ”لارام” تحط الرجال بمطار تل أبيب

آش واقع تيفي

حطت، الأحد، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية بمطار “بن غوريون” الدولي بالعاصمة العبرية تل أبيب، قادمة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك ضمن أول رحلة من نوعها لإطلاق أول خط تجاري مباشر من المغرب نحو إسرائيل، بعد مضي 15 شهرا على تطبيع العلاقات بين البلدين.

وتأخّر إطلاق هذا الخط الجوي المباشر، لمدة ناهزت الثلاثة أشهر بسبب الوضع الوبائي، المرتبط بانتشار وباء “كوفيد 19” ومتحوراته.

والطائرة المذكورة، أقلت وفدا من رجال أعمال مغاربة يتقدمهم شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب وشخصيات من عالم الثقافة، وفق “لارام” التي أكدت أن إطلاق هذا الخط الجوي الأول يهدف إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

وستقوم شركة الخطوط الملكية المغربية بتأمين أربع رحلات أسبوعيا في هذا الاتجاه، ما يعني استقبال المزيد من السياح وبالتالي ضمان تقارب أكبر بين البلدين حسب ما قاله مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب في تغريدة على “تويتر”.

وستتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد، حيث ستقلع الطائرة على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة مساء (بالتوقيت المحلي)، لتصل إلى تل أبيب على الساعة السادسة و15 دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي).

وبخصوص الرحلات المنطلقة من تل أبيب، وفق بلاغ سابق لـ”لارام”، فستتم برمجتها أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة، حيث ستنطلق الرحلات على الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة الثانية عشر و10 دقائق زوالا.

التعليقات مغلقة.