مجلس الشباب بالجديدة يصدر بيانا للرأي العام المحلي والوطني

على إثر إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس العام للمجلس المحلي للشباب بالجديدة، تخليدا لذكرى تقديم وثيقة الإستقلال يومه الإثنين 11 يناير 2016 على الساعة السادسة مساءا بالقاعة الكبرى للجماعة الحضرية للجديدة، حيث كانت الدعوة موجهة بشكل خاص للأعضاء العاملين بالمجلس المحلي للشباب و بعض الفعاليات المدنية و الإعلامية، قصد مدارسة جدول الأعمال المتمثل في عرض حصيلة المجلس المحلي للشباب من الفترة الممتدة مابين 2014-2015، و عرض التوجهات الكبرى لسنة 2016، ثم رفع برقية ولاء و  إخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محـمد السادس نصره الله و أيده.

إلا أن ما عرفه اللقاء من حضور لأفراد لا يتوفرون على العضوية و لا تربطهم علاقة قانونية بالمجلس المحلي للشباب لا من قريب و لا من بعيد، و إيمانا منا كون أن المجلس المحلي للشباب هو فضاء للحوار و النقاش المدني الشبابي القائم على مبدأ الديمقراطية و المواطنة فهو مفتوح امام الجميع بدون تمييز، لم نشئ طلب إنسحاب أحد أو طرده من القاعة العمومية المرخصة بشكل حصري بإسم المجلس المحلي للشباب، فإعتبرنا أن المجموعة الشبابية هي أفراد ملاحظين فقط يمكن لهم دخول القاعة و متابعة أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس بشكل إستثنائي.

لكن و مع كل الأسف و الحسرة فوجئنا بتحريض مغرض و بشكل جلي وعلني من أحد المحسوبين على تيار سياسي، سعى بكل ما أوتي من قوة مدعيا النفوذ داخل دهاليز  بلدية الجديدة، إلى تحريف مجريات اللقاء و إدعائه على أن النشاط هو جمع عام إستثنائي لتجديد أعضاء المكتب المسير للمجلس المحلي للشباب، متناسيا أو ضاربا بعرض الحائط ظهير الحريات العامة، و القوانين المؤطرة لسير المجلس المحلي للشباب بالجديدة من قانون أساسي و قانون داخلي منذ تأسيسه بشكل قانوني بتاريخ 30 دجنبر 2014 بالقاعة الكبرى للجماعة الترابية الجديدة.

إن التحريض الذي مارسه المدعوا منير السلاك ليشكل مسا خطير بأمن و سلامة الأفراد و المؤسسات، و زرعه للفتنة في صفوف الشباب، و يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون توجب الردع و الإدانة.

لكل هذا فإن أعضاء المجلس المحلي للشباب بالجديدة، يعلنون للرأي العام المحلي و الوطني مايلي :

    • تفويضنا للسيد رئيس المجلس المحلي للشباب بالجديدة برفع شكاية مستعجلة للسيد الوكيل العام لجلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية للجديدةـ قصد فتح تحقيق في نازلة و إدانة المتورطين في الشغب.
    • تفويضنا للسيد رئيس المجلس المحلي للشباب بالجديدة برفع تقرير و شكاية إلى السيد باشا المدينة، حول مزاعم تجديد مكتب المجلس المحلي للشباب بالجديدة، و إعتبارها في خانة التزوير و التدليس الموجب للمتابعة القضائية.
    • تنديدنا وشجبنا المطلق لما صدر عن المدعوا منير السلاك و إنتهاكه لحرمة المجلس المحلي للشباب و تدخله بدون صفة و لا موجب حق.
    • تضامنا التام و المطلق و لاالمشروط مع السيد حمزة رويجع رئيس المجلس المحلي للشباب لما تعرض له من إعتداء لفظي و جسدي.
    • إحتفاضنا بكل الوسائل القانونية و الإحتجاجية في دفاع عن مكانة و حرمة المجلس المحلي للشباب بالجديدة.

 

التعليقات مغلقة.