مجموعة “HIGH TECH” السويسي_الرباط والسفارة الهولندية ينظمان حدثا رياضيا ضخما تحت شعار “الرياضة مدخلا للتوجيه المدرسي” (+صور)

آش واقع تيفي 

تحت شعار “الرياضة مدخلا للتوجيه المدرسي”
، تحتضن مدينة الرباط يوم السبت 26مارس 2022، بفضاء مجموعة “HIGH TECH” السويسي_الرباط، حدثا رياضيا ببعد توجيهي، ويسهر على تنظيمه كل من DUO 4″ YOU” و “ECOLE SUPERIEURE HIGH TECH”، بشراكة مع “TIBU AFRICA” و”SPORT ORANGE CORNERS “، الذي هو برنامج خاص بالسفارة الهولندية بالمغرب، وتعد هذه المناسبة، لقاء مفتوحا سيعرف حضور شخصيات وازنة في عدة مجالات.

ويقول محمد أمين بنيس المشرف على هذه التظاهرة، أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الحفل، هو استخدام الرياضة والألعاب (كرة القدم وكرة السلة)، كرافعة لتوجيه الشباب والخريجين ما بعد الباكالوريا، واكتشاف وتشجيع مهاراتهم الأكاديمية التي يمكن أن تكون طريقا توجيهيا متميزا لمشروع الباحث الأكاديمي ما بعد الباكالوريا.


وفي هذا الصدد، أضاف محمد أمين بنيس المشرف العام على التظاهرة، إن “اللقاءات التي جرت سابقا كانت مع أزيد من 20 مؤسسة خاصة بالرباط، وذلك بهدف معرفة الحاجيات الأساسية في التوجيه لما بعد الباكالوريا، إضافة الى محاولات اكتشاف شغف التلاميذ لبلورة انخراطهم في مجموعة من الأوراش المتعلقة بكيفية تدبير الوقت، في المرحلة الدراسية ورؤية دقيقة للمستقبل المهني، وللمجال الذي سيجد فيه هذا التلميذ نفسه قبل أي خطوة تعليمية لما بعد الباكالوريا.


ووفقا للمتحدث نفسه، فقد تم اللقاء سابقا بأزيد من 900 تلميذ في الباكالوريا في ورش دام ساعة ونصف، والهدف اليوم هو لقاء 1300 تلميذ، للتوجيه بواسطة الرياضة كفكرة حديثة ومستجدة في المغرب.


ويضيف المشرف العام على هذا الحدث: “أكثر من 1500 تلميذ مدعوون برفقة آبائهم، والمنافسة على الفوز بجوائز مالية تحفيزية قيمتها 5000 درهم، و10000 درهم، للمتوجين في دوري كرة القدم وكرة السلة.”

التعليقات مغلقة.