سيدي قاسم.. حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق بشأن خروقات انتقاء ممرض رئيسي

آش واقع / مريم فساحي

طالبت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان بفتح تحقيق نزيه بشأن عملية إنتقاء لشغل منصب المسؤولية بالمركز الصحي لجرف الملحة بإقليم سيدي قاسم.

وقالت الهيئة الحقوقية في بيان تضامني أصدرته بناء على طلب مؤازرة توصلت به من (د. ك.) وبناء على ما صرحت به من معطيات بخصوص “خروقات شابت مقابلة الانتقاء لمنصب الممرض الرئيسي للمركز الصحي لجرف الملحة، فبحسبها منذ الإعلان عن شغور منصب ممرض مسؤول بالمركز الصحي لجرف الملحة بدأت تتسرب أخبار عن اتصالات لحث أطر على تقديم الترشيح والوعد بالمنصب المذكور، وترويج لأطروحة طبيعتها عنصرية مبنية على منطق “أولاد البلاد” بدل اعتماد معيار الكفاءة ومبدأ سواسية الجميع أمام القانون، كما ينص دستور المملكة في فصله 90″.

وكشفت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان في بيان توصلت “اش واقع ” بنسخة منه، أن القرار لم يتم احترامه لكون كل من  المديرة الجهوية ( الرئيس ) و المندوب الإقليمي لم يحضرا أثناء مقابلة إحدى المتباريات لمنصب  الممرض الرئيسي بالمركز الصحي لجرف الملحة   في حين حضر المندوب الإقليمي في مقابلة متبار آخر على نفس المنصب.

 وبناء على ما سبق دعا  المكتب التنفيذي للهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان الى  ضرورة “احترام اللجنة لمقتضيات قرار تعيينها والإجراءات الخاصة بالمقابلة، و احترام مبدأ المساواة في ولوج مختلف مناصب المسؤولية “

وطالبت الهيئة بفتح تحقيق نزيه في الموضوع وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

التعليقات مغلقة.