جو بايدن يتلقى الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

آش واقع  / مريم فساحي

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن جرعته الثانية المعززة من لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19، مساء الأربعاء 30 مارس 2022، بعد خطاب مخصص لسياسته لمكافحة الوباء.

وأكد الرئيس الأمريكي البالغ 79 عاما بعد أن تلقى الجرعة المعززة الثانية في البيت الأبيض أمام الإعلام “إنها غير مؤلمة أبدا”.

وتلقى بايدن الجرعة الأولى من لقاح فايزر في دجنبر 2020 والثانية في يناير 2021 ثم أول جرعة معززة في نهاية دجنبر.

وطبق بذلك فورا القرار الذي اتخذته وكالة الأدوية الأمريكية الثلاثاء.

ووافقت وكالة الأدوية الأمريكية على إعطاء جرعة رابعة من لقاح فايزر-بايونتيك أو مودرنا المضادين لكوفيد-19 للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وذلك بعد أربعة أشهر من تلقيهم الجرعة الثالثة من اللقاح.

وقال الرئيس الأمريكي “نحن في مرحلة جديدة من هذا الوباء. هذا لا يعني أن كوفيد-19 قد انتهى. هذا يعني أن كوفيد-19 لم يعد يتحكم في حياتنا”.

ودعا الكونغرس إلى الموافقة بسرعة على تمويل جديد لمكافحة الوباء، ونبه إلى أنه إذا لم يتم ذلك، فستفتقر الحكومة الفدرالية في غضون أشهر إلى الاختبارات والعلاج، أو ستجد نفسها عاجزة، إذا دعت الحاجة، عن تمويل تطوير لقاح ضد متحورة جديدة.

وأشار إلى أن “الأمريكيين بدأوا يعيشون حياتهم من جديد. لا يمكننا التخلي عن ذلك”.

وأضاف بايدن “أطلب من الكونغرس أن يتحرك على الفور”.

ويسعى أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء إلى التوصل لاتفاق يجب أن يحظى بموافقة ما لا يقل عن 10 من الأعضاء المنتمين إلى الحزب الجمهوري المعارض، من أجل اقتراح تمويل بقيمة 15 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.