بعد دول أوروبية.. المغرب يسحب شكولاتة “كيندر” من الأسواق ويحذر المواطنين من استهلاكها

آش واقع تيفي 

حذر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ”أونسا”، الثلاثاء، عموم المستهلكين المغاربة، من بعض الأنواع من الشوكولاتة المستوردة.

وأعلن “أونسا”، عن السحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر”، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

ويأتي قرار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حسب مصدر موثوق بسبب الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا السالمونيلا تيفيموريوم المسؤولة عن التسمم الغذائي.

ووفق المصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بكل من Kinder Surprise 20g (بنسبة واحد، بواسطة ثلاثة، بواسطة أربعة وستة أضعاف) و100g مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، Kinder Schoko-Bons مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022، بيض كيندر ميني مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت Kinder Happy Moments ، Kinder Mix مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت.

وفي ذات السياق، أعلنت وكالة معايير الغذاء البريطانية، في وقت سابق، أن صانع الشوكولاتة “فيريرو” سحب كميات من بيض الشوكولاتة “كيندر سوربرايز” في المملكة المتحدة بسبب ارتباطها بالسالمونيلا.

وتجدر الإشارة، إلى أن ذلك جاء بعدما أصيب نحو 57 شخصا، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم “كيندر سربرايز”

التعليقات مغلقة.