بعد شوكولاتة “كيندر” .. “ONSSA” يقوم بسحب وإتلاف البيتزا المجمدة لعلامة تجارية معروفة

mosem article

 

آش واقع تيفي 

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، أنه قام بسحب وإتلاف جميع حصص البيتزا المجمدة التي تصنعها شركة “بوتيوني”، والتي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022.

وذكر المكتب لأحد المنابر الإعلامية، أنه قام منذ تاريخ 28 مارس الجاري باتخاذ إجراءات احترازية، بخصوص حصص البيتزا المجمدة التي تحمل العلامة التجارية “بيوتوني”، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة “نستله” السويسرية، وذلك من أجل ضمان صحة المستهلك المغربي.

هذا وأضاف “أونسا” أن حصص البيتزا المذكورة ثبت أنها غير مطابقة للمعايير الصحية، لهذا السبب قام بسحبها وإتلافها، كما قام بتعزيز المراقبة للبيتزا المعنية عند الاستيراد على مستوى نقاط التفتيش الحدودية، الى جانب فرض إجراءات التحريات الصحية، على مستوى جميع نقط البيع والموزعين المعنيين.

ويأتي هذا القرار على خلفية اتخاذ السلطات الصحية الفرنسية، الأربعاء الماضي، إجراءات صارمة بخصوص هذا النوع من البيتزا، إذ قامت بمنع مصنع تابع لشركة “بويتوني” في شمال فرنسا من الاستمرار في صنع البيتزا، بعد إصابات خطيرة ببكتيريا “الإشريكية’ القولونية لدى أطفال، أسفرت عن وفيات قد تكون مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات، وفق ذات المصادر.

وتجدر الإشارة أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، كان قد قام في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بالسحب الفوري لمنتجات شوكولاته “كيندر” من الأسواق وذلك للاشتباه في علاقة منتجات كيندر ببكتيريا “السالمونيلا”، المسببة للتسمم الغذائي.

التعليقات مغلقة.