في عز أيام رمضان.. اغـ.تصـ.اب طفل داخل مسجد في واضحة النهار بأكادير 

آش واقع تيفي 

اهتزت منطقة “تيكيوين” بأگادير على وقع حادث صادم، إثر تعرض طفل صغير لهتك العرض أثناء تردده على المسجد للالتحاق بالكتاب لحفظ القرآن، وفي نهار رمضان.

واستنادا إلى مصادر إعلامية، فقد فتحت مصالح الشرطة القضائية بـ”تيكيوين”، التابعة لولاية أمن أكادير، بحثا، للوصول إلى متهم يرتاد مسجد “تيليلا”، يشتبه في أنه “بيدوفيل” يتربص بالأطفال الذين يفدون إلى الكتاب الملحق بالمسجد والذي يسيره ويشرف عليه الإمام.

وفي ذات السياق، أوردت يومية “الصباح”، في عددها الصادر أمس الثلاثاء 12 أبريل 2022، أن العناصر الأمنية استمعت إلى الإمام وبعض المصلين، قصد التوصل بمعطيات يمكنها أن تفيد في تحديد هوية الجاني قصد إلقاء القبض عليه.

واستقبلت دائرة الشرطة بتيكيوين طفلا مـرفـوقـا بـوالـده الـذي كـان فـي حـالـة استياء كبيرة جـراء مـا حصل لطفله الـبـالـغ مـن الـعـمـر 6 سنوات، مؤكدا أن ابنه الذي يتردد على المسجد للالتحاق بالكتاب لحفظ الـقـرآن، تـعـرض فـي الـيـوم نفسه إلى هتك عرضه من قبل شخص مألوف المشاهدة بالمسجد.

وأضافت المصادر، أن الطفل الضحية، وصف بدقة للمحققين تفاصيل طريقة استدراجه وهتك عرضه، بحيث أشارت مصادر حقوقية، حسب اليومية، إلى أن حيلا ماكرة ينهجها “البيدوفيل” لاستمالة الأطفال واستدراجهم، إذ يتردد على الفضاءات التي يوجدون بها من قبيل الحدائق أو جنبات المؤسسات التعليمية وغيرها من الفضاءات، حتى يصبح مألوفا لدى الضحايا، قبل أن يسقطهم.

وأمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بنقل الطفل إلى المستشفى وعرضه على طبيب مختص لفحصه، وإنجاز تقرير حول حالته، والذي أكد تعرض الطفل لهتك العرض بناء على كشف طبي وشهادة طبية، حسب ذات المصدر.

 

 

 

التعليقات مغلقة.