براد بيت يجر أنجلينا جولي إلى القضاء

آش واقع تيفي/ مريم فساحي 

دخل النزاع القضائي الشرس بين النجمين براد بيت وأنجلينا جولي في شأن شروط طلاقهما فصلاً جديداً، إذ أقام الممثل براد دعوى على زوجته السابقة للطعن في بيعها أسهمها في حقل كرمة لإنتاج النبيذ يملكانه في جنوب فرنسا، مطالباً بأن ينظر فيها القضاء المدني.

وكان الزوجان قد أقاما عام 2011 شراكة مع عائلة “بيران” الفرنسية التي تعمل في زراعة الكرمة لإنتاج النبيذ في مقاطعة فار بجنوب شرق فرنسا.

وكان النجمان قد استحوذا عام 2008 على العقار الذي تبلغ مساحته 500 هكتار، بينها 50 هكتاراً من الكروم. واحتضن القصر والأرض المحيطة به عام 2014 حفل زفاف جولي وبيت بعد علاقة مساكنة استمرت لسنوات، قبل أن يشرعا عام 2016 في إجراءات الطلاق المستمرة، والتي شهدت معارك قانونية طويلة، أبرزها تلك المتعلقة بحضانة أبنائهما الستة.

وآخر فصول هذا النزاع دعوى أقامها براد بيت هذا الأسبوع أمام محكمة في كاليفورنيا تفيد بأن النجمين « اتفقا على ألا يبيع أي منهما حصته في العقار بفرنسا « من دون موافقة الآخر »، إلا أن أنجلينا جولي بادرت في أكتوبر الفائت إلى بيع أسهمها لشركة تصنيع مشروبات روحية مقرها في لوكسمبورغ يملكها رجل أعمال روسي.

وقال وكيل أنجلينا جولي المحامي روبرت أولسون إن الممثلة لم تتبلغ بالدعوى رسمياً بعد، وأن ممثليها علموا بها « عبر وسائل الإعلام ».

وأضاف أولسون في بيان تلقته وكالة فرانس برس « أعتقد أن بيت على علم بأن جولي مسافرة حالياً في رحلة دولية طويلة المسافة مع أولادها، ومن غير الممكن التواصل معها، وهي غير قادرة على الرد».

وآخذ براد بيت على أنجلينا جولي في الدعوى، عدم عرضها عليه بيع أسهمه قبل إقدامها على التصرف بحصتها، واتهمها بـ »التوقف لمدة طويلة عن المساهمة » في الشركة، مطالباً بأن تنظر في القضية محكمة مدنية تضم هيئة محلفين. وأتهم مصدر مطلع على الملف أنجلينا جولي الجمعة « بالسعي للحصول على عائد استثمار لم تحققه وأرباح لم تكسبها ».

التعليقات مغلقة.