هذه آخر مستجدات قضية الدكتور التازي ومن معه

آش واقع تيفي

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تحديد يوم 27 من شهر أبريل الجاري أول جلسة لانستنطاق الدكتور حسن التازي المتابع في حالة اعتقال ومن معه تفصيليا، على خلفية تورطه في جرائم ثقيلة تتعلق “الاتجار بالبشر، و”التزوير” و”النصب” و”الاحتيال”.

وكشفت مصادر جيدة الإطلاع لــ”آش واقع تيفي”، أن هذه الجلسة التفصيلية المنعقدة يوم الأربعاء 27 من نفس الشهر ستعرف مواجعة بين الدكتور التازي وبين باقي المتهمين.

وفي ذات السياق، وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تهما ثقيلة لطبيب التجميل الحسن التازي ومن معه، المتابعين في قضية الاتجار بالبشر التي تورط فيها أشهر طبيب للتجميل في المغرب.

وحسب ملتمس النيابة العامة بإجراء تحقيق، فقد وجهت النيابة العامة تهما ثقيلة للطبيب الرئيسي وهي جناية الاتجار بالبشر عبر استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية تتجلى في النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون 18 سنة يعانون من المرض.

كما وجهت له أيضا تهمة الاستفادة من منفعة الأموال المحصل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر مع العلم بجريمة الاتجار بالبشر، وجنحة المشاركة في النصب وجنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها وصنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها.

وبالإضافة إلى جنحة ارتكاب مقدم خدمات طبية الغش أو التصريح الكاذب بصفته مدير المصحة، وجنحة الزيادة غير المشروعة في الأسعار، وجنحة استغلال ضعف المستهلك وجهله، وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم.

كما تم توجيه نفس التهم تقريبا لباقي المتهمين في هذا الملف ومن بينهم زوجته وشقيقه مع اسثتناءات قليلة وبدرجات مختلفة.

التعليقات مغلقة.