بعد شرائه “تويتر” الملياردير “إيلون ماسك” يتوعد “فيسبوك”

mosem article

 

آش واقع تيفي 

نجح الملياردير الأمريكي، أغنى رجل بالعالم، إيلون ماسك بالاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، مقابل 44 مليار دولار، في أكبر صفقة استحواذ على شركة مدرجة في البورصة الأمريكية، ليتوعد بشراء فيسبوك وإبادته. .

هذا ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن رئيس مجلس إدارة “تويتر” بريت تايلور قوله، إن “المجلس أجرى عملية مدروسة وشاملة لتقييم اقتراح إيلون (ماسك) مع تركيز مضاعف على القيمة واليقين والتمويل”، وفق بيان الشركة.

وكان ماسك، مؤسس ومالك شركة “تسلا” منتجة السيارات الكهربائية، وشركة “سبيس إكس”، لإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، قدم الأسبوع الماضي عرضا غير ملزم للاستحواذ على تويتر، مقابل 54.2 دولار للسهم، رفضه مجلس إدارة المنصة في حينه، إلا أن تغيرا دراماتيكيا طرأ على موقف الإدارة، بعدما أعلن ماسك الخميس أنه تمكن من جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الصفقة، وعقد اجتماعات منفردة مع مساهمين كبار لإقناعهم بها، وعقب الإعلان عن موافقة مجلس إدارة “توتير” على الصفقة، قفز سهمها نسبة 6 بالمئة.

في سياق آخر، ولم تمض ساعات طويلة على شرائه “تويتر”، ليدون صاحب أكبر صفقة، والمالك الحالي للمنصة المذكورة،  إيلون ماسك، على حسابه على تويتر، على أنه سيشتري موقع “فيسبوك” المنصة الشهيرة والمنافسة، وسيحذفه، معبرا بنوع من السخرية ” سأقوم بشراء “فيسبوك” وسأحذفه هه”، وقد أثارت هذه التدوينة قلق واستغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على أوسع نطاق.

 

 

التعليقات مغلقة.