جهات حقوقية تستنكر توقيف الشباب “فاطري رمضان” وتطالب بإلغاء تجريم الحريات الفردية

آش واقع تيفي 

عبر المكتب التنفيذي لمنتدى الحداثة والديمقراطية، في بيان، عن قلقه واستنكاره الشديدين، لمداهمة عناصر أمنية لمقهى “la cadence”، بمدينة الدار البيضاء حيث تم توقيف مجموعة من الشباب، كان من بينهم أعضاء من المنتدى، وذلك على خلفية الإفطار نهار رمضان بالمقهى المذكور.

واعتبر المنتدى عبر بيانه، أن اقتحام المقهى بتلك الطريقة، هو انتهاك صارخ لحرية الفكر والضمير والتدين.

وفي السياق، أعلن منتدى الحداثة والديمقراطية، عبر ذات البيان، عن مطالبته بضرورة إطلاق سراح جميع الموقوفين دون قيد أو شرط، مدينا عملية اقتحام وتوقيف شباب فقط من أجل ممارسة حق من حقوقهم البيولوجية، وتصويرهم والتشهير بهم وانتهاك خصوصيتهم، وفق البيان.

واختتم المنتدى، بتجديد مطالبته بإلغاء الفصل 222 وبقية الفصول المجرمة للحريات الفردية، داعيا إلى استحضار روح دستور 2011 الذي ينص على حرية الفكر والضمير، كما وعد بمتابعة الملف واتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحد من هذه الانتهاكات للحقوق والحريات.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم أمس بالدار البيضاء، توقيف عدد من الشبان والشابات، على خلفية الإفطار العلني، من خلال اقتحام مقهى يقدم الأكل والشرب لزبنائه في نهار رمضان.

تعليق 1
  1. 3ako يقول

    اسيرو لينعل والدين نمكم الكلب كالاك الحداتة راه دولة مسلمة ماشي علمانية هناك ديانة رسمية للدولة غير ليمكيكدش على رمضان كيبدا يصيح بالحداتة

التعليقات مغلقة.