منظمة حقوقية تدخل على قضية “مفطري رمضان” وتقصف منتدى الحداثة والديمقراطية (+صورة)

 

آش واقع تيفي 

أعلنت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد، استنكارها الشديد لإقدام مجموعة من الشباب على الإفطار العلني بمقهى “la cadence” بالدار البيضاء، كما عبرت عن رفضها للبلاغات التحريضية التي تشجع على خرق الضوابط القانونية للملكة المغربية الشريفة.

هذا واعتبرت المنظمة من خلال بيان أصدرته، أن هذا الحادث يعتبر خرقا سافرا للفصل 222 من القانون الجنائي، الذي يحرم الإفطار جهرا خلال شهر رمضان، ويعاقب مرتكبيه بالحبس من شهر الى ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 120 درهما.

وفي السياق، ثمنت الأمانة العامة للمنظمة، اقتحام عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء للمقهى، وضبط المعنيين بالأمر في حالة تلبس، وإحالتهم على النيابة العامة للتحقيق معهم على خلفية التطاول على خصوصيات هذا الشهر المبارك، وفق البيان.

والى ذلك، جددت المنظمة استنكارها الشديد لهذا التصرف والذي يتنافى مع خصوصيات الأمة المغربية في هذا الشهر الكريم، كما طالبت السلطات بالبيضاء بسحب رخصة المقهى المعني بالأمر، من مالكها، باعتباره مشاركا أساسيا في تأسيس فضاء لمثل هذه الممارسات المشينة لخصوصيات شهر رمضان.

واختتمت المنظمة بيانها، بتقديم ملتمس لوزير الداخلية بسحب وصل الإيداع النهائي من منتدى الحداثة والديمقراطية، معتبرة بيانه بخصوص هذا الموضوع، عبارة عن تحريض للشباب على ارتكاب المزيد من الخروقات.

وتجدر الإشارة أنه تم أمس بالدار البيضاء، توقيف عدد من الشبان والشابات، على خلفية الإفطار العلني في شهر، من خلال اقتحام مقهى يقدم الأكل والشرب لزبنائه في نهار رمضان.

التعليقات مغلقة.