نهائي كأس العرش لكرة السلة -إناث.. الكوكب المراكشي يحرز اللقب عقب فوزه على فريق مجد طنجة

آش واقع تيفي

توج فريق الكوكب المراكشي بلقب كأس العرش في فئة الإناث، برسم موسم 2021-2022، عقب فوزه على فريق مجد طنجة، بحصة 69 مقابل 56 ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاحد بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس .

ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز، في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وانتهى الربع الأول من هذه المواجهة بتقدم فريق الكوكب المراكشي بـ16 مقابل 12، وخلاله فرضت اللاعبات المراكشيات أسلوبهن في اللعب المعتمد على دفاع المنطقة والرميات الثلاثية خاصة بواسطة اللاعبة المتألقة هدى بشار التي خلقت متاعب جمة للفريق الطنجي.

وفي الربع الثاني نجح فريق الكوكب المراكشي في توسيع الفارق الى 11 نقطة، معتمدا على الحراسة الفردية اللصيقة على ابرز لاعبات فريق مجد طنجة و بالتالي نحج في شل حركة صانعة الالعاب مريم أيت نصالح، لينهي الشوط الأول بنتيجة 34 مقابل 23.

وحسم فريق الكوكب المراكشي الربع الثالث لصالحه بـ54 مقابل 40 بفضل الثلاثي الاجنبي المكون من نيكول كولبنس و مريم درام و صابرين جمال الدين ، الذي تمكن من تشكيل قوة ضاربة تحت الحلق.

وخلال الربع الرابع و الاخير حاولت لاعبات مجد طنجة تقليص الفارق لكنهن افتقدن للفعالية والنجاعة التهديفية في مواجهة لاعبات الكوكب المراكشي اللواتي تميزن بقوة الاختراق والتسديد خارج القوس ليحسمن بالتالي اللقب بواقع 69 مقابل 56.

وكانت المراكشيات قد تمكن من حجز بطاقتهن إلى نهائي كأس العرش، بعد انتصارهن على إناث سريع وادي زم، فيما بلغت سيدات مجد طنجة لكرة السلة النهائي بفوزهن على سيدات الجيش الملكي.

التعليقات مغلقة.