القضاء يصدر أحكامه في قضية “كوميسير” أكادير، و مديرة الوكالة البنكية بتزنيت

 

آش واقع تيفي

أعلن القضاء أحكامه في قضية كوميسير أكادير، و مديرة الوكالة البنكية بتزنيت، أمس الخميس 12 من ماي الجاري، بحيث أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، القاضي أحكامها في قضية العميد الممتاز بولاية أمن أكادير و مديرة الوكالة البنكية بتزنيت التي هزت الرأي العام المغربي.

وفي هذا الصدد، كشفت بعض المصادر الطليعة، أن المحكمة قضت بإدانة المتهمين بما نسب اليهما ومعاقبة المتهم (ط. ح) بثمان سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها أربعون ألف درهم ( 40.000.00) ومعاقبة المتهمة (ح.ن) بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسة ألاف درهم( 5000.00) درهم وتحميل المتهمين الصائر وتحديد الاكراه البدني في الحد الأدنى.

هذا وتم الحكم على المتهمين المدانين بإرجاع المبلغ المختلس وقدره مليونان وستمائة وواحد وأربعون ألفا وسبعمائة واتنين وثلاثين درهما و 68 سنتيم 2.641.732.68 درهما مع أدائهما لها تضامنا تعويضا مدنيا قدره مائتان وستون ألف درهم (260.000.00) درهم مع تحميلهما الصائر وتحديد الاكراه البدني في الحد الأدنى.

ويتابع المتهمان في حالة اعتقال، بتهم تتعلق باختلاس أموال عمومية والفساد والإبتزاز، المنصوص عليها وعلى عقوبتها بمقتضيات القانون الجنائي، على خلفية قضية هزت الرأي العام المغربي وخلقا جدلا كبيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.