مستشارون يطالبون بتبسيط مساطر التحفيظ العقاري بالأقاليم الجنوبية لمواكبة الاستثمار

ٱش واقع – محمد ونتيف

سلسلة من اللقاءات يعقدها عدد من المستشارين البرلمانيين لمناقشة مجموعة من المواضيع والنقاط التي تعد أساسية للمساهمة في التنمية البشرية بمختلف مجالاتها.

وفي هذا الصدد عُقد لقاء بين وزير الفلاحة “محمد الصديقي” وكذلك المدير العام للمحافظة العقارية وعدد من المستشارين البرلمانيين ومن بينهم المستشار البرلماني عن جهة العيون الساقية الحمراء “الشيخ احمدو ادبدا” المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة وذلك لمناقشة وطرح تصورات السادة المستشارين بخصوص مجالات اشتغال السادة الوزراء والمدراء العامين.

وفي تدخل للمستشار البرلماني “الشيخ احمدو ادبدا” طالب من وزير الفلاحة وكذا المدير العام للمحافظة العقارية تبسيط مساطر التحفيظ العقاري بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وتأتي هذه المطالب لمواكبة التنمية والاستثمار بربوع المملكة المغربية عامة والأقاليم الجنوبية خاصة خصوصاً أن الأقاليم الصحراوية المغربية عرفت وتعرف منذ إعطاء جلالة الملك محمد السادس إنطلاق النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية استثمارات جديدة ساهمت في تنمية الموارد البشرية والمادية والبنيوية لهذه المناطق.

وأضاف “احمدوا ادابدا” أن حرصنا على تنفيذ الرؤية الملكية للرفع من تنمية الأقاليم الجنوبية يدفعنا لطرح تصورات والعمل بجد بمعية السادة الوزراء لخدمة الوطن والمواطن تماشياً والتطلعات الملكية السامية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.