الأغلبية المسيرة ترفض مواجهة المعارضة في مناظرة للمجلس المحلي للشباب بالجديدة

أعلن المجلس المحلي للشباب بالجديدة، عن تأجيله للمناظرة التي كان يعتزم تنظيمها يوم الجمعة 29 يناير 2016، حول موضوع “تدبير الشأن العام المحلي، التحديات و الآفاق”، بمشاركة ممثلين عن الأغلبية و المعارضة بالمجلس الجماعي للجديدة، حيث جاء نص إعلان تأجيل المناظرة كالتالي :

على إثر الرفض المفاجئ للأغلبية المسيرة بالمجلس الجماعي للجديدة، المشاركة بالدورة السادسة  لمنتدى الحكامة، في حين تأكيد مشاركة أعضاء المعارضة بالمناظرة، و بعد كل الإستعدادات القانونية و اللوجستيكية في تنظيم النشاط.

تفاجئ أعضاء المجلس المحلي للشباب بالجديدة، تراجع الأغلبية المسيرة عن المشاركة، رغم تأكيد مشاركتها بصفة نهائية و طلبهم توجيه دعوة رسمية في شخص رئيس مجلس جماعة الجديدة، كإحترام للمؤسسات.

و عليه فإن المجلس المحلي للشباب لم يتوصل بأي جواب كتابي، ما عدى إتصال هاتفي من قبل كاتب المجلس الجماعي للجديدة يحيطنا علما ان الأغلبية ترفض المشاركة في المناظرة بدون تعليل مقنع.

لهذا قرر المكتب الرئاسي تأجيل المناظرة بخمسة عشرة يوما،  و توجيه الدعوة إلى الهيئات السياسية المشكلة للمجلس الجماعي بالجديدة، كي تتحمل مسؤوليتها و انتظار ما سيؤول إليه جواب الأحزاب السياسية.

تجدر الإشارة أن المجلس المحلي للشباب قد سبق أن نظم مناظرة أولى، عرفت حضور السيد عبد الحق رهني ممثلا للمعارضة  حينها عن حزب العدالة و التنمية، و السيد خليل برزوق ممثلا للأغلبية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما غاب عنها السيد الحمولي عن حزب الإستقلال و السيد عبد الحكيم سجدة عن حزب الأصالة و المعاصرة  رغم توجيه الدعوة لهما، إبان المجلس الجماعي السابق.

وفي تصريح لحمزة رويجع رئيس المجلس المحلي للشباب بالجديدة، أعرب من خلاله عن إستغرابه للخطوة الغير المسبوقة للأغلبية المسيرة في رفضها للدعوة و تنوير الرأي العام بتحديات و آفاق تدبيرها للشأن العام المحلي، مؤكدا على أن مختلف الهيئات السياسية، لا الأحزاب أو الشبيبات السياسية حلت ضيفة على منتدى الحكامة في دوراته الخمس السابقة، من بينهم عبدالحق الرهني الكاتب الحالي للمجلس الجماعي، صلاح الدين المقتريض نائب رئيس المجلس الجماعي، ياسين جميل مستشار جماعي، منير السلاك عضو حزب الإستقلال و غيرهم ممن ينتسبون للأغلبية المسيرة اليوم.

التعليقات مغلقة.