يونسيف المغرب تختار حمزة لبيض مناصرا يافعا لقضايا حقوق الطفل

آش واقع / م يونسيف 

 

بمناسبة اليوم الوطني لحقوق الطفل، الذي يخلّده المغرب يوم 25 ماي، تعلن يونيسف المغرب عن تعيين حمزة لبيض،كمناصر يافع لقضايا حقوق الطفل.

في تصريح لليونيسف قال حمزة : “تعييني مناصرا يافعا لقضايا حقوق الطفل لدى يونيسف المغرب فرصة لي للانخراط في الدفاع عن قضية الأطفال حتى يتمكنوا من التمتع الكامل بحقوقهم”. وأضاف أنه “بصفتي فنانا شابا، فإن هذا الالتزام هو أيضا فرصة من أجل توظيف الفن باعتباره رسالة إنسانية هادفة تسعى للدفاع على القيم المثلى مثل التسامح والحقوق والدمج”.

من المهم أن نذكر أن مشاركة الأطفال والشباب تشكل استراتيجية رئيسية للاتصال والمناصرة لليونيسف على الصعيدين العالمي والوطني. وبهذا التعيين، ينضم حمزة إلى مريم أمجون والشاف عمر اللذين يعملان كمناصرين يافعين عن حقوق الطفل مع اليونيسف في المغرب منذ نونبر 2020.

معا، سيشكلون مصدر إلهام للأطفال والشباب في المغرب وللمجتمع برمّته وسيرفعون أصواتهم إلى جانب اليونيسف وشركائها في مناسبات مختلفة.

عن حمزة
شغوف بالموسيقى منذ نعومة أظافره ، حمزة فنان شاب في روحه. في عام 2018، عندما كان عمره لايتجاوز 10 سنوات، فاز بالنسخة الثانية من مسابقة “The Voice Kids” في المنطقة العربية. يبلغ حمزة من العمر الآن 15 عاما، ويحسب له بالفعل ذخيرة موسيقية رائعة ومجتمع كبير من المعجبين والذين يقدرونه تقديرا عميقا ويتقاسمون شغفه.

التعليقات مغلقة.