منصة كوايرية بمراكش تنظم مؤتمر المدربين الأول من نوعه إفريقياً

آش واقع / زينب بومسهولي 

تستعد منصة كوايرية لتنظيم”مؤتمر المدربين  Morocco coaches convention “، ابتداءا من 29 إلى 31 يوليوز المقبل بمراكش، وهو الملتقى الأول من نوعه على صعيد المغرب وإفريقيا.

وصرح صلاح الدين لعنيبة مسؤول العلاقات العامة والتواصل بالمنصة في تصريح خص به جريدة”آش واقع تيفي”، ب:”يعتبر مؤتمر المدربين أكبر تجمع للمدربين والإداريين في كرة القدم من شتى أنحاء العالم، عبر جلب أكثر من 20 مدربا ومختصا من المستوى العالي دوليا”.

وأردف قائلا:” سبق وأكدت المنصة على حضور أسماء من قبيل المغربي يونس زردوق مدرب منتخب جزر القمر، لوسيان كارتيل مختص التغذية الفائز بالثلاثية التاريخية مع المغرب الفاسي، والذي اشتغل بليل الفرنسي رفقة وحيد خاليلوزيتش، بالإضافة للمدرب المالي المخضرم محمد ماغاسوبا، والمدرب المغربي بيدرو بنعلي، بالإضافة لأسماء أخرى سيتم الإعلان عنها مع اقتراب موعد المؤتمر المنعقد نهاية يوليوز القادم”.

وأضاف قائلا:”تهدف منصة كوايرية لجلب مدربين عالميين  للمؤتمر لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع المدربين المغاربة بمختلف المستويات التي يمارسون فيها. حيث تسعى منصة كوايرية لتوحيد مجتمع كرة القدم المغربية بمدينة مراكش، وتنزيل أهداف المؤتمر على أرض الواقع”.

علاقة بالموضوع، قال المتحدث ذاته:”إن أهداف المؤتمر متعددة، أبرزها الإنفتاح على أفكار وطرق تدريبية جديدة، ومساعدة المدربين في توسيع دائرة معارفهم وعلاقاتهم، كما أن هذا المؤتمر المغربي للمدربين سيساهم أيضا في تنشيط السياحة الرياضية بمراكش، حيث يضم البرنامج رحلات سياحية للضيوف والمدربين الحاضرين من عدة دول”.

وقال لعنيبة:”من أبرز ما يميز المؤتمر أيضا هو اكتشاف وتقريب التكنولوجيات الحديثة في مجال كرة القدم، من المدربين والمكونين، عبر قاعات العرض بفضاء المؤتمر”.

وتابع:” إن منصة كوايرية تسعى دائما للمساهمة في الديناميكية التي تعمل بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتقدم هذه الرياضة وازدهارها، حيث سبق وأن نظمت الصيف الماضي نشاط ” كوايرية كامب ” بحضور 6 مكونين ومدربين دوليين، واستفادة أكثر من 50 مدربا من مختلف المدن المغربية”.

واختتم بقول:”يسعى طاقم عمل المنصة لأن يشكل المؤتمر المنظم الصيف القادم فرصة لاستفادة عدد أكبر من المدربين المغاربة”.

التعليقات مغلقة.