ميزة جديدة ل “واتساب” تحدد مصير رسائلك

mosem article

 

آش واقع 

في خطوة تحدد مصير رسائل المستخدم في “واتساب”، أعلن تطبيق التراسل الفوري التابع لشركة “ميتا” اعتزامه إطلاق ميزة جديدة خاصة بحذف رسائل الدردشة بعد مدة يحددها المستخدم بنفسه.

ووفق ما أفادت به بعض المصادر الإعلامية، فإن الخدمة الجديدة سيترتب عليها مستقبلًا الاعتماد أكثر على البريد الإلكتروني في الاحتفاظ طويل الأمد بالوثائق والأوراق المهمة، ويقتصر “الواتساب” على التراسل قصير المدى.

في حال تفعيل المستخدم لميزة الخصوصية الجديدة عبر مجموعة من الخيارات لجعل الرسائل تختفي لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا بعد إرسالها، سوف تختفي الرسائل القديمة من تلقاء نفسها.

ويقول خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي، إن تلك الميزة، والتي يصفها بالرائعة والمهمة، ستكون اختيارية، ولن تؤثر على الرسائل التي أرسلها أو تلقاها المستخدم مسبقًا في الدردشة.

ويضيف الخبير أن “الميزة التي تشمل النصوص والصور والفيديو، جاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم، من خلال تدمير الرسائل التي لا يريد الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت، فقط عليه تمكين ميزة الاختفاء ليجعل رسائله المرسلة تختفي من هاتفه وجهاز الطرف الآخر”.

رغم ذلك، يحذر الخبير من إعطاء الأمان الكامل لتلك الميزة، ويشرح الخبير: “اختفاء الرسائل تلقائيًّا من محادثات واتساب، لا يعني حذفها من خوادم التطبيق، والتي تحتفظ بقدر هائل من البيانات، والتي لا يعرف المستخدم مصيرها، لكن يحكمها معايير وقواعد دولية”.

وعن إمكانية تفعيل تلك الميزة، فلا يهم إذا كان المستخدم يملك هاتف آيفون أو أندرويد، فالخطوات هي نفسها لكلا الجهازين.

التعليقات مغلقة.