الفنان عبد المجيد سعد الله يستعد لعرض مسرحية “بوريوس” بالدار البيضاء

آش واقع / لبنى اشفار

 

 

يستعد الدكتور والفنان المغربي، عبد المجيد سعد الله، لتقديم عمل مسرحي جديد يحمل عنوان “بوريوس” (Boryoss). وذلك بالـ 15 من شهر يوليوز القادم، بالمركب الثقافي آنفا في مدينة الدار البيضاء. 

 

وكشفت فرقة الدمليج للثقافات والفن، على أن ” أن مسرحية بوريوس تجسد رحلة الهوى نحو عالم مجهول و نافذة على الداخل، حيث يلزم في كل دقيقة طريق تشقه وتكتبه بخيالك وأنت تصارع الواقع من أجل حفنة خيال سيرة تنتهي بما يسمى بغبار الحلم الازرق “.

 

كما جسد المسرحية الروحية كل من محمد قاية، سامي سعد الله، زكرياء حسني و زينب زعبول. و شارك في كل من سامي سعد الله وتوفيق بلخضر في السينوغرافيا، سامي سعد الله في الإخراج. تحت إشراف الإدارة الفنية والإدارية أيوب بن هباش.

 

ويرتكز هدف المخرج سامي سعد الله، على استغلال مادة الفن المسرحي و توظيفها كعلاج نفسي، لتفجير المشاعر و الأحاسيس انطلاقا من نقطة “اللا وعي”، وتحقيق البلوغ لمنطقة “الوعي” بفن الدراما والمسرح، لإمكانية تصريف الأفكار السلبية و الاعتقادات الوهمية إلى أفكار إيجابية بعيدا عن الوهم.

 

و للإشارة فإن جمعية فرقة الدمليج للثقافات والفن، تأسست من طرف شباب مولعين بالفن والمسرح والعرض الدرامي الحي، تجمع بين العلوم الدرامية والعلوم النفسية، تحت إشراف الفنان سامي سعد الله.

التعليقات مغلقة.