بشرى سارة للمغاربة بخصوص أسعار زيت المائدة

آش واقع تيفي

أعلنت مجموعة “لوسيور كريستال” عن قرار خفضها السعر النهائي لزيوت المائدة عقب الإعلان عن اعتماد مشروع المرسوم رقم 2.22.393 المتعلق بوقف استيفاء الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد البذور الزيتية والزيوت الخام، بما فيها زيوت عباد الشمس والصويا والكولزا، والذي دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ 3 يونيو.

وأوضحت الشركة في بلاغ، توصلت آش واقع بنسخة منه، أنها سارعت إلى اتخاذ كل التدابير الضرورية التي من شأنها أن تعكس أثر هذا القرار على الأسعار النهائية لزيوت الشركة المتداولة في السوق الوطنية.

وقالت المجموعة إنه رغم الوضع المتأزم الذي يشهده قطاع صناعة البذور الزيتية في العالم منذ فترة، وانطلاقا من واجبها كشركة مواطنة، حرصت شركة “لوسيور كريستال” على مراقبة تأثير ارتفاع الأسعار على السعر النهائي لزيوت المائدة، وذلك بهدف ضمان تمكين المغاربة من مخزون كاف دائم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعليق يشمل بشكل خاص الواردات من الأرجنتين، والتي تخضع لرسوم جمركية بنسبة%2,5، إذ تمثل هذه الأخيرة% 20 من إجمالي الواردات الوطنية. فيما أن% 80 من الواردات القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا تخضع لرسوم جمركية بنسبة %0، وفق البلاغ.

التعليقات مغلقة.