“ملتقى آثار الدولي” يحطّ الرحال بمدينة الدار البيضاء

آش واقع 

تحتضنُ مدينة الدار البيضاء على مدى أربع أيام النسخة السابعة من الملتقى الدولي الذي ينظم بمناسبة اليوم العالمي للاجئ “ملتقى أثار الدولي” وذلك في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 يونيو 2022. حيثُ سيتم الافتتاح بمسرح مولاي الرشيد بالدار البيضاء.

هذا ويأتي “ملتقى أثار الدولي” الذي تُنظمه جمعية رتاج للتنمية المستدامة بتنسيق مع جمعية أنوار لتنمية المرأة القروية في دورته السابعة هذه السنة تحت شعار ” – المغاربة واختلاف الأعراق, قيم في السلام و التعايش-” وسط حضور فنانين و مثقفين و سياسيين وصحفيين من مُختلف ربوع المملكة.

هذا وسيُكرم المهرجان وجوهاً فنية و سياسية و ثقافية بارزة لها بصمتها المميزة على مجتمع اللاجئين و المهاجرين بالمغرب و خارجه، ويتعلق الأمر بكل من السيد معالي وزير الخارجية ناصر بوريطة و الفنانة نيطع القايم و الفنان عصام سرحان و الفنانة لطيفة أحرار وعدد من رجالات الدولة.

ويضربُ “ملتقى أثار الدولي”، الذي يشرف على إدارته مستشار البرتوكول السيد محمد أمير الحمداوي، موعداً لجمهوره مع برنامج غني  بأنشطة ثقافية وفنية و ورشات  في السيناريو والإخراج والفن التشكيلي، بالإضافة إلى مائدة مستديرة مع -انطلاق عملية سلام 23- من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة في حقل الفن والثقافة.

وتُنظم على هامش الملتقى  ندوة تحت عنوان” – المغاربة واختلاف الأعراق, قيم في السلام و التعايش-”بحضور أساتذة ومختصين من المغرب وخارجه. 

ملتقى أثار الدولي موعدٌ فنيٍ ثقافي وإنساني سنوي لاكتشافِ حلول جذرية للحد من المشاكل المتعلقة باللاجئين و المهاجرين وكدا إظهار الجانب الثقافي و الفني للأفراد اللاجئة.

      ينظم ملتقى أثار الدولي ندوة صحفية يوم 23 يونيو 2022 على الساعة الرابعة و النصف مساءا بقاعة العروض بمركب مولاي رشيد الدار البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.