المهرجان المغربي ب”بوسطن” في دورته السادسة (+صور)

mosem article

آش واقع 

أيام قليلة تفصل مغاربة بوسطن عن انعقاد المهرجان المغربي في دورته السادسة، المهرجان الذي يحظى باهتمام مغاربة أمريكا وكذا المسؤولين الأمريكيين، وستنعقد الدورة السادسة من المهرجان المغربي في بوسطن هذه السنة، يوم السبت 25 يونيو 2022، وذلك من تنظيم جمعية مصير، وإدارة الكاتبة والمصممة سلوى الغرظاف.

ويعرف المهرجان توافد عدد كبير من الزوار من كل المناطق المجاورة وكذا الولايات الأخرى، حيث فاق الألف زائر السنة الماضية.

وتحدثت مديرة المهرجان سلوى الغرظاف، عن تميز المهرجان بتنوع العارضين فيه للمنتوجات المغربية في جو يملؤه التلاحم والانسجام، كما سيعرف المهرجان الذي يتميز ببرنامجه الغني مشاركة عدد كبير من فنانين مغاربة الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن المهرجان هو بمثابة رحلة مغربية نحو اكتشاف كل موروث ثقافي عن طريق الموسيقى، الفن، الأزياء، الأكل وغيره من الإبداعات التي تزيد من جماليته.

وفي السياق، سيعرف المهرجان حضور عمدة المدينة، القنصل الشرفية للمملكة المغربية وكذا عدد كبير من الشخصيات السياسية، وغيرها من الشخصيات المغربية.

هذا وأضافت سلوى الغرظاف، مديرة المهرجان، عن كون المهرجان عبارة عن عرس كبير؛ حيث يعتبر يوما تاريخيا لمغاربة أمريكا للإحتفال بكل ما هو مغربي.

وسيعرف المهرجان مشاركة الفنانة سمية مغوز بصحبة فرقتها الفلكلورية لبوؤات الأطلس، مقدمة لوحات فنية تمزج فيها بين الموسيقى وبين اللباس التقليدي لكل منطقة، كما سيعرف عرض أزياء المصممة سلوى الغرظاف، والذي سيكون فرصة لتوحيد الأجناس والألوان، الى جانب كل من الفنان عادل الكندي والفنانة سعاد امجاهدي، اللذان يشاركان بتقديم منوعات مغربية قادمين من ولاية فلوريدا من أجل جمهور بوسطن، كما سيتم تكريم عدد من الطاقات المغربية الشابة التي نجحت في الاندماج بالمجتمع الأمريكي والوصول إلى مراتب عليا في حقل الشغل بمجالات مختلفة.

وتمزج خشبة المهرجان هذه السنة، الأزياء بجمالية الموسيقى لتعطينا مشهدا رائعا يبرز تنوع مناطق المغرب، ما سيجعل هذا المهرجان مكانا يشعر الزائر فيه وكأنه يتواجد بقلب الوطن.

التعليقات مغلقة.