أسماك ولحوم فاسدة.. إحالة صاحب “أشهر مقهى بسيدي قاسم” على المحكمة الابتدائية +صور

mosem article

آش واقع 

 

قامت لجنة مشتركة بين السلطات المحلية والمصالح الخارجية لعمالة سيدي قاسم، بتحرير محضر معاينة في حقّ أشهر مقهى بذات المدينة بسبب غياب شروط الصحة والسلامة.

وقامَت اللجنة، التي جاءَت تنفيذاً لبرقية عامل الإقليم الخاصة بمراقبة جودة وصحّة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع بالمحلات المتواجدة بالنفوذ الترابي للملحقة الإدارية الرابعة بسيدي قاسم، بحجز مئات الكيلوهات من المواد الفاسدة.

وحسب محضر المعاينة الذي تتوفّر “آش واقع” على نسخة منه، فإن اللجنة قد قامت بحجز وإتلاف “47 كيلو كروفيت، و20 كليو كلمار، و6 كيلوهات ميرلا، و21 كيلو حمام، و56 كيلو صدر دجاج تصدر منه رائحة نثنة، و2 كيلو سومو، و15 كيلو من السمان، و10 كيلو فروماج كاستروميك و2,5 كيلو من البطاطس المعدة للقلي”.

وأوردَت اللجنة أن المواد المذكورة مجمّدة، غير معنونة، مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك.

ويضيف المصدر ذاته، بأن اللجنة صادَرت أيضاً، 2 كيلو من الموز، و3 كيلو أفوكا غير صالح للاستهلاك، جرى حجزها وتلفها عبر رشها بمادة الكلور والكريزيل وتمّ طمرها بالمطرح العمومي للنفايات الحريشة.

وأوصَت اللجنة المذكورة، بتحرير محضر قانوني خاص في حقّ مالك المقهى الأشهر بسيدي قاسم، مع توجيهه إلى المحكمة الابتدائية قصد اتخاذ الاجراءات القانونية الجاري بها العمل.

التعليقات مغلقة.