“غرين بويز” و”ايغلز” يقتحما مدرجات سطاد دونور

آش واقع تيفي/ مصطفى منجم 

شهدت المباراة التي جمعت منتخب الطوغو ونظيره الكاميروني، مساء الأربعاء، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للسيدات، حدثا فاجئ الجميع بعد أن اقتحمت الفصائل المساندة لفريق الرجاء، مدرجات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتموضعت هذه الفئة من الجماهير بمدرجات المغطاة المحسوبة على الضفة الخضراء “المنطقة رقم 3″، حيث رفعت رسالة باللغة الفرنسية تتحدث عن مباراة الديربي، مرفوقة بكراكاج اذهل الحاضرين.

وحسب الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رمي الشماريخ في جنبات المستطيل الاخضر، احتجاجا على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي قررت نقل مباراة الديربي من سطاد دونور إلى ملعب عربي الزاولي، ومنع الجماهير البيضاوية من الحضور رغم اقتناءها للتذاكر.

وجاء هذا القرار بعد أن رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم تسليم الملعب الى الجامعة الملكية للكرة من أجل إجراء مقابلة الديربي، بداعي الأضرار التي لحقت التجهيزات التابعة للكاف والعشب خلال مباراة الوداد الرياضي ضد ضيفه الفتح الرباطي، بسبب الشهوب الاصطناعية ونزول بعض المتفرجين الى أرضية الملعب.

ومن المقرر أن يكون الرد من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإتحاد الافريقي للكرة بجملة من العقوبات بسبب هذه الأفعال، وتحميل المسؤولية الكاملة لاعضاء البارزة التي تتحكم في قرارات المجموعتين، والتي خططت بدقة لتوصيل رسالتها التي شاهدها الجميع، والتي لم تكون بالصورة التي تعمل عليها المؤسسات المعنية لتطوير الشأن الرياضي بالبلاد.

التعليقات مغلقة.