بوجدور.. المجلس الإقليمي يخصص 37 مليون سنتيم لتنقل أطفال المخيمات الصيفية

ٱش واقع – محمد ونتيف

في إطار مساهمته لدعم المجالات الثقافية والفنية والرياضية وكذا التربوية بإقليم بوجدور، خصص المجلس الإقليمي لبوجدور دعماً مالياً لتنقل أطفال المخيمات الصيفية.

هذا الدعم تمت المصادقة عليه خلال الدورة العادية لشهر يونيو والتي عقدت بمقر المجلس الإقليمي بحضور رئيس المجلس “أحمد خيار” وعامل إقليم بوجدور “ابراهيم بن ابراهيم”، حيث تم تخصيص قرابة 37 مليون سنتيم لدعم مجال المخيمات الصيفية.

مجلس إقليم بوجدور ومن خلال هذا الدعم المالي تكفل بتنقل أطفال المخيمات الصيفية صوب مراكز التخييم التابعة لوزارة الشباب بمختلف المدن المغربية.

وفي كلمة له حول هذا الموضوع، أكد “أحمد خيار” رئيس مجلس إقليم بوجدور على أن المجلس يولي أهمية كبيرة لدعم الطفولة بالاقليم وتوفير ما يمكن توفيره لمواكبة العطلة الصيفية لهم ولهذا تم التكفل بنقل الأطفال عبر حافلات وإيصالهم إلى مراكز التخييم بمدن الوسط والشمال.

جدير بالذكر أن مجلس إقليم بوجدور المؤسسة الوحيدة التي تخصص اعتمادات مالية لدعم تنقل أطفال المخيمات الصيفية، حيث يتم عقد اتفاقية شراكة بين المجلس والقطاع الوصي وهو قطاع الشباب الذي بدوره يكلف جهة معنية بالمجال لوضع جدول الجمعيات المستفيدة من هذا النقل.

هذا وقد شهدت عملية استفادة الجمعيات من ملف النقل جدلاً هذه السنة بعد إقصاء جمعيات وعدم إدراجها في جدول الجمعيات المستفيدة من وسيلة نقل وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجمعيات المقصية التي طالبت من السلطات المحلية والمجلس الإقليمي إعادة النظر في طريقة تدبير هذا الملف مراعاة لتكافئ الفرص واعطاء لكل ذي حق حقه.

 

 

التعليقات مغلقة.