أمن طنجة يطيح بعصابة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال

آش واقع / مصطفى منجم 

انهت مصالح الشرطة بولاية أمن طنجة، صباح اليوم الاثنين فاتح غشت الجاري، أنشطة إجرامية لشخصين يبلغان من العمر 31 و67 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما بشبكة إجرامية، تنشط في مجال النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية المقرونة بالاحتجاز والسرقة باستعمال العنف.

وأفادت المعطيات الخاصة بالبحث أن المتهمين يتربصو بالحالمين بالهجرة للدول الأوروبية لتنفيذ مخططاتهما في النصب والاحتيال، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبيع الوهم للضحايا بصدد قدرتهم الفائقة على نقلهم إلى الديار الخارجية عن طريق المسالك البحرية.

وأضافت ايضا ان المشتبه فيهما يقومان باستدراج الضحايا الى اماكن نائية بالمدينة وضواحيها واحتجازهم وسرقة أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية باستعمال العنف.

هذا واسفرت عمليات التفتيش التي قامت بها عناصر الشرطة بطنجة، عن حجز سيارة تحمل لوحات ترقيم مزيفة وسلاحين أبيضين وأداتين راضتين ولوحتي ترقيم مزورة إضافية.

وأكد البحث ان بعد تنقيط الموقوفين في قاعدة البيانات والمعطيات الأمنية الخاصة بالاشخاص المبحوث عنهم، تبين أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بفاس، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب في جرائم مالية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

التعليقات مغلقة.