الصراع بين نزار بركة وولد الرشيد يتسبّب في تأجيل مؤتمر حزب الاستقلال

آش واقع 

قرر المكتب السياسي لحزب الاستقلال تأجيل المؤتمر الاستثنائي الذي كان مقررا عقده يوم 6 غشت 2022، بسبب مراجعة بعض مواد النظام الأساسي للحزب، وذلك  خلال الاجتماع الذي انعقد عن بعد برئاسة الأمين العام للحزب، نزار بركة.

وأعرب جميع أعضاء اللجنة التنفيذية عن تثمينهم لخطاب الأمين العام، و انخراطهم في هذه الدينامية الإيجابية الجديدة التي أطلقها نزار بركة، وذلك في إطار الوحدة والحوار والتفاهم والتوافق، والانتصار لصوت الحكمة والعقل في القضايا التنظيمية التي تهم حاضر ومستقبل الحزب. 

وأصدرت اللجنة التنفيذية بيانا جاء فيه:”تأجيل المؤتمر الاستثنائي الذي كان مقررا عقده يوم 6 غشت 2022،  بهدف مراجعة بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب إلى وقت لاحق، وذلك لمواصلة الاستعدادات المرتبطة بالإعداد المادي واللوجستيكي والأدبي للمؤتمر، وكذا لفسح المجال لإنضاج الشروط الذاتية والموضوعية والمناخ الجيد لعقد هذه المحطة التنظيمية”.

 وأضاف البلاغ ذاته:”مواصلة اللجنة التنفيذية مناقشة جميع التعديلات التي أثارت نقاشات داخل البيت الاستقلالي بهدف الوصول إلى التوافق التام حولها وسعيا إلى توحيد وجهات النظر في شأنها، وذلك بمراجعتها وتجويدها وتحسين صياغتها، للوصول إلى مشاريع تعديلات تحظى بموافقة الجميع، على أن يحدد تاريخ هذا الاستحقاق التنظيمي مباشرة بعد الانتهاء من صياغة توافقية لهذه التعديلات”.

التعليقات مغلقة.