آش واقع-عاجل | تفاصيل عملية اعتقال العقل المدبر لشبكة ارهابية صباح اليوم بمدينة الجديدة.

آش واقع ؟ | وزارة الداخلية

FB_IMG_1455790000681

أسفرت هذه العملية عن اعتقال العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية بأحد البيوت الآمنة بمدينة الجديدة، حيث تم حجز 4 رشاشات أوتوماتيكية مزودة بشواحن ذخيرة، و3 شواحن فارغة، و3 مسدسات بالرحى، ومسدس أوتوماتيكي، وبندقية مزودة بمنظار، وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، و13 قنبلة مسيلة للدموع، و4 عصي حديدية قابلة للطي، وصاعق كهربائي”، يردف المصدر.

ووفقا للبلاغ الرسمي عينه فقد همّ الحجز أيضا “6 قارورات بلاستيكية تحتوي على مواد كيماوية مشبوهة، يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات، و3 قارورات زجاجية تحتوي على مواد سائلة مشبوهة، ومسامير، ورايتان ترمزان إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، بالإضافة إلى عدة أسلحة بيضاء، ومجموعة من الأصفاد البلاستيكية وبذل عسكرية”.

وزارة الداخليّة ذكرت أن “البيت الآمن”، المشار إليه، تم إعداده من أجل التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، تستهدف ضرب مؤسسات حيوية وحساسة، وذلك بإيعاز من قادة ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية”..بتعبير الوثيقة الكاشفة عن التحرك الأمنيّ.

وأضيف أن “أعضاء هذه الشبكة خططوا لتنفيذ مشروعهم الإرهابي بهدف استقطاب المزيد من العناصر المتطرفة للانضمام إلى هذا المخطط التخريبي، في أفق خوض حرب عصابات واسعة النطاق، بتأطير فعلي وميداني من طرف قياديين “داعشيين” متمرسين، أحدهما يتواجد حاليا بتركيا”.

أما سير التحريات في القضيّة فذكر أنه “كشف عن المنحى الخطير لهذه الشبكة الإرهابية، التي خططت لاستقطاب قاصرين، إذ قامت بتجنيد أحدهم للقيام بعملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة، بعد تلقيه دروسا ميدانية في قيادة السيارات”، وفق البلاغ.

التعليقات مغلقة.