أرخص هاتف ذكي في العالم يساوي 40 درهما فقط!!
M5znUpload

أرخص هاتف ذكي في العالم يساوي 40 درهما فقط!!

/ نشر في 18 فبراير 2016 - 12:48 م

أش واقع | إدريس المرابطي .

أطلقت شركة (رينغنغ بيلز) الهندية، أمس الأربعاء، هاتفا ذكيا يدعى “فريدوم 251″ في الأسواق المحلية، بسعر 251 روبية (أقل من 40 درهما )، ما يجعله الهاتف الذكي الأرخص في العالم.وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن إصدار هذا النوع من الهواتف الذكية يشكل دفعة قوية للمبادرات التي أطلقها الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، مثل “صنع في الهند” و”الهند الرقمية” وغيرها.
واعتبرت أن إطلاق هاتف “فريدوم 251″ يعد حدثا مهما بالنسبة لعدد من الفئاتالاجتماعية في الهند مثل الفلاحين والصيادين والنساء القرويات والفقراء، الذين بإمكانهم الاستفادة من التقنيات التي يتوفر عليها الجهاز، ما قد يساهم في تغيير أسلوب حياتهم.
وأضاف المصدر ذاته، أن الهاتف الجديد يعمل بنظام أندرويد، وتحديدا الإصدار “لولي بوب 5.1″، كما يمكنه الحصول على تطبيقات من متجر “غوغل بلاي” على غرار باقي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.
وبخصوص المواصفات التقنية، أشارت الوكالة إلى أن الهاتف مزود بشاشة تبلغ 4 بوصات، ويحتوي على معالج رباعي النواة 1.3 جيغاهرتز، وذاكرة بسعة 1 جيغابايت، مع ذاكرة داخلية بسعة 8 جيغابايت، قابلة للزيادة حتى 32 جيغابايت.ويتوفر الجهاز، الذي يدعم شريحتين للاتصال، على كاميرتين، خلفية بدقة 3.2 ميغابكسل وأمامية بسعة 0.3 ميغابكسل، كما أنه يتوافق مع الجيل الثالث من الاتصالات.